“عشان السنة الجديدة لازم الموظفين تفرح” تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر وزيادات لكل الناس مبااارك

موعد صرف راتب ديسمبر مع دخول بداية كل شهر جديد، تبدأ عمليات البحث في التزايد حول موعد صرف راتب ديسمبر، وهذا ما حدث بالفعل في الأيام الماضية، وذلك جعل وزارة المالية تقوم بالإعلان عن موعد صرف الرواتب المخصصة لشهر ديسمبر، وفي السطور التالية سوف نتعرف على الموعد بجانب سرد حزمة الحماية الاجتماعية التي وضعتها الوزارة المالية.

موعد صرف راتب ديسمبر

أوضحت وزارة المالية في بيان لها سابق عن موعد صرف راتب ديسمبر، وقالت من المفترض أن يكون من 3 أيام إلى 5 أيام في خلال الشهر، وذلك ليتم تقسيم العاملين بالجهات الإدارية، ويرجع الهدف من ذلك هو أنها ترغب في تخفيف الزحام وهذا يسهل عملية صرف المرتبات على المواطنين، وأضافت الوزارة أنه يجدر أن يعرف العاملين الموعد المحدد للصرف وذلك يكون من خلال إرسال إخطار لهم.
ومن جانب آخر قالت الوزارة المالية على أن يكون موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر أنه في البداية يصرف متأخران مستحقات العاملين لمدة 3 أيام وتبدأ الفترة من 8 إلى 10 من كل شهر ميلادي، وصرف رواتب العالمين تبدأ من 24 حتى 28 كل شهر، ويجب أن تراعي أيام الإجازات الرسمية.
ولكن أعلن رئيس قطاع الحسابات والمدير المالية طارق بسيوني، أنه وضعت مواعيد صرف محددة المرتبات لـ 3 أشهر متتالية، وكانت شهر أكتوبر، شهر نوفمبر، شهر ديسمبر بجميع الجهات الإدراية في الدولة وهناك احتمالية أن تكون تلك الأيام هي 25، 26، 27، 28، 29، من الشهر ذاته.

حزمة الحماية الاجتماعية
وأعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن أن تنفيذًا التكليفات الرئاسية تم تدبير بقيمة 67.3 مليار جنيه؛ وذلك لـ يتم صرف حزمة الحماية الاجتماعية المضافة، وذلك يُسهم في تخفيف حدة الموجة التضخمية العالمية غير المسبوقة اعتبارًا من شهر نوفمبر، تسهيلًا على المواطنين على قدر المستطاع، وقد تتضمن إقرار 300 جنيه علاوة شهرية استثنائية مستديمة للعاملين بالدولة، بدءًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجة الممتازة.
وقيل إنه سوف تضاف الحزمة الاستثنائية إلى الأجور المكملة أو الأجور المتغيرة المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، أو غير المخاطبين، وإقرار 300 جنيه منحة استثنائية شهرية لأشخاص المعاشات والمستحقين وذلك حتى يتم مواجهة غلاء المعيشة، وتخفيف الأعباء عن المواطنين، بتكلفة سنوية تصل إلى حوالي 32 مليار جنيه، بعد تعليمات صدرت من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في أثناء الفترة الماضية.