“بدءًا من صباح الأحد”.. قرار عاجل من وزارة التعليم يطبق على جميع المدارس في مصر

بعد انتشار جدلاً كبير على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن انتشار الفيروس الخلوي بين طلاب المراحل الابتدائية، وتأكيد الوزراة على عدم إلغاء الامتحانات واستمرار الدراسة، قامت الوزارة بإصدار بعض القرارت الهامة لجميع المدارس، وطرق الوقاية والإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها، وفي ذلك المقال سنتثحدث على ما تضمنه قرار الوزارة من شروط، لتفاصيل أكثر تابعوا السطور القادمة.

قرار عاجل من وزارة التعليم

قامت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني بإصدار بعض القرارات الهامة وقامت بتوزيعها على جميع المدارس حتى يلتزم الجميع بها، وتفرض العقوبات على المخالفين ومن تلك التعليمات ما يأتي:

  1. في البداية على جميع الطلاب الالتزام بارتداء الكمامة طوال اليوم الدراسي.
  2. كما يجب على جميع الطلاب إحضار الأدوات الشخصية الكاملة الخاصة بهم.
  3. ويتم منع استعارة الطلاب من بعضهم البعض أي أدوات، حفاظاً على سلامتهم، وصحتهم، سواء أكانت تلك الأدوات أقلام أو مناديل أو غيرها.
  4. والجدير بالذكر في ذلك الصدد أن وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني قد أكدت على تفعيل جميع الإجراءات الاحترازية في جميع المناطق التعليمية والمدارس المختلفة للحد من انتشار الأمراض المعدية.
  5. وعلى أولياء الأمور الحرص على سلامة أطفالهم وفي حالة إصابة الطالب بأي أعراض يتغيب عن المدرسة حتى يتم الشفاء الكامل، ويجب على أولياء الأمور عدم الضغط على أطفالهم بالذهاب للمدرسة فتره مرضهم .
  6. وفي حالة وجود حالات في المدرسة يظهر عليها أي أعراض البرد يجب عزلهم في فصول مختلفة حتى لا تنتشر العدوه بين باقي الطلاب.