ضجة ماحصلتش قبل كده!!.. إجابة طالب عن سؤال بالامتحان تثير الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي.. ما السبب!!

أحياناً تثير إجابات بعض الطلاب تساؤلات عديدة وتكون مثيرة للاهتمام، وأحياناً أخرى تكون مثيرة للدهشة، وذلك عندما يجاوب الطالب على السؤال بإجابة غير متوقعة، وإذا كانت الإجابة صحيحة بالتأكيد يجعل ذلك المعلم يشعر بالفخر من تلميذه، وإذا كانت خاطئة فيجب تعليم التلميذ الإجابة الصحيحة.

كما يجدر بالمعلم إثابة التلميذ وتعزيزها تعزيز إيجابي في حالة الإجابة الصحيحة حتى يكون ذلك بمثابة دافع له ليكمل على ما هو عليه، وفي ذلك المقال سنتعرف معاً على إجابة إحدى الطلاب التي أثارت جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي، لتفاصيل أكثر تابعوا السطور القادمة.

إجابة الطالب التي أثارت الجدل

في أحد امتحانات اللغة العربية وخصوصاً في سؤال النحو كان هناك سؤال إعراب لقوله تعالي:-{وخلق الإنسان ضعيفا }، فقام الطالب بإعراب الفعل (خلق) أنه فعل مبني لما لم يسمى فاعله وكتب بين قوسين أنه لن يقول مبني للمجهول تأدباً مع الله سبحانه وتعالى، وفي الحقيقة كانت الإجابة مفرحة وصادمة بالنسبة للمعلم والذي قابل ذلك بالثناء على الطالب وكتب له “بارك الله في أدبك وعلمك، أحسنت”.

ضجة ماحصلتش قبل كده!!.. إجابة طالب عن سؤال بالامتحان تثير الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي.. ما السبب!!

 

وفي الحقيقة يعتبر ذلك مثال مشرف حقاً، حيث يظهر أن الطالب قد فهم الدرس حقاً ولم يحفظه كما يفعل غيره، كما يدل على حسن تربيته وتأديبه، بارك الله في أمثال ذلك الطالب، ورفع من شأنه، وبارك الله في المعلمين الذين يقومون بواجبهم على أكمل وجه، وفي أولياء الأمور الذين يحسنون تربية أطفالهم.