“وصفة متخطرش على بال العفريت”… “ضعي البطاطا في الخلاط” واعملي أحلى الوصفات جربيها حالا!!!

تعد البطاطا من أكثر الأشياء التي يتعلق بها الأطفال والكبار حيث أنها تمتلك عناصر غذائية مهمة كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم كما أنها وجبة تمد الجسم بالطاقة اللازمة حيث أنها تحتوي على فيتامين “د” وفيتامين “أ” وكل هذه الفيتامينات التي يحتاجها الجسم كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والماغنسيوم فهي تساعد الجسم في مواجهة الأمراض الخطيرة كما أنها تقي الجسم من الأمراض كل هذا وأكثر فوائد البطاطا كما أن هناك عدة طرق لتناولها هناك من يقوم بتناولها مشوية وهناك من يقوم بعملها بالبشاميل. 

طريقة عمل البطاطا بالبشاميل 

تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق التي يطالب بها الكثير من أفراد الأسرة حيث يمكن عملها بكل سهولة وذلك عن طريق تقشير كمية البطاطا الموجودة ثم نقوم بغسلها جيدا بعد تقشيرها ثم نقوم بتقطيعها إلى حلقات دائرية مع إضافة إليها كوب من السكر مع كوب من الماء ونضعها على نار هادئة وتترك حتى يسهل ضربها في الخلاط وعندما تصل إلى نصف سوى نقوم تترك حتى تهدأ قليلا ثم نقوم بوضعها في الخلاط مع كوب من اللبن ثم نأتي بقارب غير قابل للالتصاق ثم نقوم بفرد البطاطا به ويمكن أن نستخدم الكثير من الحشوات المختلفة ثم نقوم بوضعها في الفرن. "وصفة متخطرش على بال العفريت"... "ضعي البطاطا في الخلاط" واعملي أحلى الوصفات جربيها حالا!!!

طريقة تسوية البطاطا في الفرن

نقوم بتسخين الفرن ثم نقوم بضبط درجة الحرارة على 180°ثم نقوم بوضع البطاطا في المنتصف ونقوم بالمتابعة حتى نلاحظ أن وجه البطاطا أصبح لون ذهبي ثم نقوم باخراجها من الفرن ونقوم بتقديمها.