تغلق 5 مساءاً.. التموين تصدر بيان هام بشأن مواعيد صرف الخبز المدعم

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان صدر عنها، إن كافة المخابز البلدية منتظمة فيما يخص ساعات عملها على مستوى الجمهورية، كما نوهت إلى أنه هناك انتظام في صرف الخبز المدعم بشكل يومي على بطاقة التموين لجميع المواطنين.

مواعيد عمل المخابز الرسمية

وتابعت الوزارة، أن موعد عمل المخابز يبدأ يوميًا من الساعة الخامسة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءً بشكل منتظم، مشيرة إلى امتداد عمل بعض المخابز حتى الساعة التاسعة مساءً وأن الإدارات التموينية هي المسؤولة عن تحديد مواعيد عمل المخابز، وذلك حتى تضمن على مدار اليوم توافر الخبز البلدي المدعم.

تغلق 5 مساءاً.. التموين تصدر بيان هام بشأن مواعيد صرف الخبز المدعم
مواعيد عمل المخابز

تقديم الدعم لمن لا يمتلكون بطاقات التموين

وخلال الأيام القليلة الماضية، نشرت مواقع إخبارية معلومات تفيد بأن الشعبة العامة للمخابز في مصر، قد طالبت بدعم الخبز لـ  32 مليون مواطن وتقدمت بمقترح رسمي لـ وزارة التموين والتجارة الداخلية، على أن يتم ذلك لا يمتلكون بطاقات تموين، في حين كشفت مصادر بشعبة المخابز، أن رئيس الشعبة بالاتحاد العام للغرف التجارية، عبد الله غراب، قدم طلب لدعم 32 مليون مواطن بتقديم الخبز لهم في مصر.

وأضافت المصادر في تصريحات صحفية لها أن المقترح الذي تم ذكره سابقًا سوف يتم العمل به وصرف الخبز عن طريق ميزا كارت، لجميع المواطنين لا تتخطى تكلفتها 20 جنيهًا، ويحق لأي شخص معه البطاقة أن يحصل على الخبز بسعر مخفض عن السعر الحالي من المخابز الرسمية وبحجم أكبر.

وأما عن الحجم والسعر المقترح، فقد نوهت المصادر إلى أنه من المتوقع أن يكون سعره الـ 75 قرشا، وأن يكون حجم رغيف العيش 90 جراما، على أن يتوافر في كل المخابز الرسمية في أنحاء الجمهورية، ولا يتخطى نسبة من الإنتاج لمن لا يمتلكون بطاقات تموين.