خلى بالك التعبان ممكن يكون في بيتك وانت ما تعرفش ..تعرف على الأسباب التى قد تجعل منزلك موطن للثعابين..وتخلص منها . 

الثعابين من الزواحف المرعبة ومن أسباب التشاؤم و الرعب في المنزل حيث بها سم إذا لدغة احد تسبب في موته على الفور، وايضا يوجد نوع آخر من الثعابين غير سامة وقد يراها الانسان في منزله، ويجب ان نحذر ان يوجد انواع من الثعابين تستطيع لدغ الإنسان خلال ساعات بعد موتها، وينصح بعد قتل الثعبان أن يقطع رأسه حتى نضمن انه مات، وسوف نشرح خلال الأسطر القادمة اسباب وجود الثعبان بالمنزل وكيفية التخلص منه.

الأسباب التي قد تكون سبب في وجود الثعابين بالمنزل 

يوجد الكثير من الأسباب التي تحوي ثعابين بالمنزل لا قدر الله واليك اهم هذه الاسباب وهي كما يلي:-

  • من اول الاسباب التي تكون سبب في ظهور الثعابين في المنزل هي وجود الكراكيب بالمنزل وعدم التخلص منها، لأن الثعابين يختبئون فيها بدون ان يراها احد، فيجب عليك النظافة دائما والتخلص من الكراكيب با استمرار.
  • ايضا وجود فئران بالمنزل، يجذب الثعابين لأنها تتغذي عليها، والمكان الذي يكثر فيه الفئران ينقض عليها الثعابين بشكل كبير، فلذلك يجب التخلص من الفئران، والحرص على تركيب سلك في شبابيك المطابخ او المناور حتى لا يدخل منه فأر فى الوقاية خير من العلاج.
  • وايضا من الاسباب التي تجذب الفئران هي كثرة اوراق الشجر حول المنزل أو في الشرفات مما يجعل مركز لجذب الثعابين، لان ورق الشجر يساعد الثعابين على الاختباء ويظهر لك بشكل مفاجئ، لذلك يجب تنظيفه بشكل مستمر.  

التخلص من الثعابين بالمنزل 

هناك الكثير من الروائح التي تكرهها الثعابين وتهرب من أي مكان به هذه الروائح وهي كما يلي:-

  • رائحة حشيشة الليمون، ويتم إحراقها كأنها بخور.
  • رائحة الشيح وهو ذو رائحة نفاذة وهي من الطرق المعروفة لقتل أي نوع من الثعابين،   
  • رائحة ورق الغار، وهو ذو رائحة عطرية قوية لطرد الحشرات والزواحف، وتتميز بالطعم المر، ويمكن توزيع أوراقه بالمنزل، للتخلص من الزواحف والثعابين بالمنزل.
  • نبات اللافندر، ويتميز برائحة نفاذة وقوية لطرد الثعابين من المنزل.