الزعابيب قادمة.. الأرصاد تُحذر من طقس الأسبوع القادم بسبب الأمطار والأتربة العالقة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من اليوم السبت 10 ديسمبر حتى 15 ديسمبر 2022، في جميع مدن الجمهورية، وحذرت الهيئة من انتشار الغبار العالق نهارًا على الطرق من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري وشمال الصعيد، بحيث يكون ذلك على فترات مختلفة.

حالة الطقس المتوقعة

ويتوقع أن تنخفض الرؤية خلال ساعات الصباح الباكر، وذلك نتيجة لتكون الضباب المائي على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية، والوجه البحري، ومدن القناة، وشمال الصعيد، وشمال ووسط سيناء، بالإضافة إلى نشاط حركة الرياح في بعض مناطق جنوب سيناء على فترات متختلفة.

حالة الطقس المتوقعة يوم الأحد 11 ديسمبر

ومن المتوقع وجود ضباب مائي في ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط البلاد، مع نشاط حركة الرياح في بعض الأماكن المتفرقة من غرب البلاد، وينتشر الغبار العالق خلال ساعات النهار في بعض المناطق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

ويتوقع أن تنخفض الرؤية في ساعات الصباح الباكر، وذلك نتيجة لتكون السحب المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال ووسط سيناء،  ومدن القناة، وشمال الصعيد، مع نشاط حركة الرياح في بعض مناطق جنوب سيناء على فترات مختلفة.

حالة الطقس المتوقعة يوم الاثنين 12 ديسمبر

ويتوقع وجود ضباب مائي في ساعات الصباح الباكر، وذلك من خلال بعض الطرق المتجهة من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد ومدن القناة.

حالة الطقس المتوقعة يوم الثلاثاء والأربعاء

ومن المتوقع سقوط أمطار على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وذلك في أوقات مختلفة الثلاثاء المقبل، بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة على شمال الوجه البحري، ومناطق من السواحل الشمالية  على فترات متقطعة، بمعدل حدوث 20٪ إلى 30٪.

الزعابيب قادمة.. الأرصاد تُحذر من طقس الأسبوع القادم بسبب الأمطار والأتربة العالقة

حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس 15 ديسمبر

ويتوقع نشاط حركة الرياح في مناطق متفرقة من جنوب سيناء على فترات مختلفة.