بمرتبات تصل لـ1800 دينار.. إتاحة فرص عمل للمصريين في دولة الكويت بداية من غدًا الأحد

العمل بعملات “دولارات” أو عملات الدول العربية ذات القيمة العالية مقابل الجنيه المصري هو أحد تطلعات الشباب، الذين يسعون لمواكبة متطلبات الحياة، ومحاولات تحقيق حياة كريمة لأنفسهم وعائلاتهم، ونظراً للأوضاع التي تمر بها البلاد، والارتفاع الكبير في قيمة الدولار أمام الجنيه، ارتفعت قيمة الدينار الكويتي، الأمر الذي لفت انتباه دولة الكويت، وهي تحاول إيجاد عمل فيه وهذا ما عملت وزارة القوى العاملة على توفير.

فرص عمل بدولة الكويت

أعلنت وزارة القوى العاملة، عن توافر فرص عمل جديدة في مستشفيات التأمين الصحي بدولة الكويت، حيث تتوافر هذه الفرص لـ 50 طبيبًا في تخصصات مختلفة، و 200 ممرض من كلا الجنسين للعمل لديهم، طالما هم تحت كفالتهم وفقا لقانون العمل الكويتي، حيث تميزت فرص العمل في دولة الكويت، التي أعلنت عنها وزارة القوى العاملة، برواتب تتراوح بين 1،800 إلى 2،450 دينار كويتي للأطباء و 400 دينار كويتي للممرضات، مع توفير بدل السكن والمواصلات للعمال.

التخصصات الطبية المطلوبة

تشمل الوظائف المتاحة 50 طبيبًا في تخصصات مختلفة بما في ذلك:

  • استشاري تخدير وأخصائي ومسجل
  • استشاري الجراحة العامة والمسجل
  • استشاري داخلي واختصاصي ومسجل
  • أخصائي أمراض النساء والتوليد والمسجل
  • استشاري وطبيب أطفال مسجل
  • استشاري أشعة وأخصائي ومسجل
  • أخصائي المختبر

تشمل الوظائف المتاحة 200 وظيفة شاغرة في مجال التمريض لكلا الجنسين ، مع بدل سكن ومواصلات ، وتذكرة وصول للمرضى ، وتأمين صحي شامل لمصاريف الإقامة.

كيفية التقدم للوظائف في الكويت

تبدأ وزارة القوى العاملة استقبال الطلبات من الراغبين في العمل على الوظائف الشاغرة في دولة الكويت ، ابتداء من غد الأحد، وتستمر لمدة أسبوعين.

من أجل الحصول على وظيفة تمريض، تشترط الوزارة أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في التمريض، وخبرة لا تقل عن 3 سنوات، واجتياز فترة اختبار 3 أشهر مع إتقان اللغة الإنجليزية ، ومدة العقد اثنين سنوات.

وأوضحت وزارة العمل أن الراغبين في التقدم للوظائف المتاحة عليهم التسجيل في نظام التوظيف الخارجي على الموقع الرسمي للوزارة من خلال الرابط الذي يبدأ يوم الأحد المقبل 11 ديسمبر أو من خلال المديرية العامة للتشغيل بالخارج في المقر الرئيسي للوزارة. الوزارة. بناء مع تجهيز الاوراق المطلوبة وهي سيرة ذاتية ونسخة من شهادة الخبرة ونسخة من جواز السفر الملون ان وجد.