مطلعش بيزحلق بس .. اوعى ترمى قشر الموز من تانى طلع كنز كبير في بيتك استخداماته رهيبة.. تعرف عليها قبل فوات الآن !!

إذا ما بحثنا عن فاكهة لذيذة وسعرها مناسب لها شعبيه كبيره يتناولها الكبار والصغار لكانت فاكهة الموز على اعتبار أنها ليست فاكهة موسمية توجد في فصل الشتاء وفي فصل الصيف لذلك نجد أن الإقبال على تناولها يكون كثير وفي النهايه بمجرد الانتهاء من تناوله نقوم برمي القشر في جهل منا بأهمية فوائد قشور الموز خاصه للشعر ومن خلال هذا الموضوع نسلط الضوء على وصفات طبيعية العنصر على الفعال فيها هو قشر الموز تعمل على تغذيه الشعر بشكل كبير ويزيد من نعومته وتقضي على تساقطه تابعونا للتفاصيل.

ماسك الموز وعصير الليمون للشعر

  • الليمون له خصائص مطهرة بالنسبة لفروة الشعر ويخلصنا من القشرة الزائدة التي تؤدي إلى تساقطه وفي المقابل الموز يعمل على ترطيبه، وفي تلك الوصفة نحتاج إلى مقدار قشرة موزة واحدة وكوب من الحليب وملعقتين من عصير الليمون.
  • بعد ذلك نقوم بإحضار طبق ونضع فيه قشر الموز بعد ان نقوم بهرسه جيدا حتى يصبح ناعما ومن ثم نضيف له عصير الليمون ونعيد التقليب وبعدها يمكن استخدام هذا الخليط بوضعه على الشعر ولكن هناك خطوة استباقية ألا وهي غسل الشعر بيكوب الحليب لكي يتغلغل إلى كافة الاطراف والفروه ويقلل من تأثير الليمون عليها.
  • يترك الماسك على الشعر لمدة نصف ساعة وبعدها يشطف بالماء الفاتر والشامبو ويراعى تكرار الاستخدام لنتائج افضل.

طريقة عمل ماسك قشر الموز والزيوت الطبيعية

  • تساعد هذه الوصفة في ترطيب الشعر والحصول على نتيجة فعالة، فيها محتاج الى مقدار ٤ ملاعق من زيت الخروع والزيتون ونفس المقدار تقريبا من المايونيز وحوالي كيلو من قشور الموز.
  • بعد ذلك نقوم بوضع تلك القشور في الشمس لمدة يومين حتى تجف تماما ومن ثم نطحنها ليتكون لدينا بودر من قشور الماوس وبعدها نخلط عليه الزيت والمايونيز بالكمية السابق ذكرها لهذا الخليط.
  • ويدلك به فروه الشعر بواسطة حركات دائرية للتغطية بشكل كامل ومن ثم يترك لمدة لا تزيد عن ساعة ويغسل الشعر بالطريقه المعتاده.