تسببت في وفاة عائلة كاملة.. تحذير شديد من الصحة بعدم شراء هذا النوع من الطماطم .. فيها سم قاتل

تحذير عاجل من الصحة بعدم شراء هذا النوع من الطماطم القاتلة، حيث تعتبر الطماطم من أكثر الخضروات التي يتم استخدامها بشكل يومي في الأطعمة المختلفة، كما أنها تعد من أكثر المحاصيل الزراعية المهمة، ولكن يجب الحرص عند شراء الطماطم، فهناك العديد من الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند زراعة المحاصيل، مثل نوع البذور والتقاوي المستخدمة في الزراعة، فهناك بعض المزارعين يستخدمون نوع من التقاوي غير مسجل في إدارة فحص التقاوي، وقد حذرت وزارة الزراعة من شراء المحاصيل المزروعة بهذه النوعية من التقاوي.

تحذير وزارة الزراعة من شراء الطماطم القاتلة

يوجد نوع من الطماطم اسمه ٠٢٥ حذرت منه وزارة الزراعة، حيث أن هناك شركة مخالفة تقوم باستيراد نوع من تقاوي الطماطم من دولة عربية ويقوم بتزوير المنتج ولصق استيكر يحمل رمز الطماطم، وقد أصدرت وزارة الزراعة عدة قرارات خاصة بشأن الطماطم التي لم يتم اعتمادها من قبل  الإدارة المختصة بفحص المنتجات الزراعية.

والقرارات التي أصدرتها وزارة الزراعة تتضمن متابعة دورية للبساتين والمزارع المختلفة، وتحذير المزارعين من استخدام هذا النوع من التقاوي وذلك حتي لا يتعرض المزارعين للمساءلة القانونية.

أضرار الطماطم الخضراء الغير ناضجة

الطماطم الخضراء الغير ناضجة لها العديد من الأضرار منها ما يلي ذكره:

  • احتوائها على مادة السولانين الضارة تؤدي إلى الإحساس بحرقان في الحلق.
  • الشعور بالغثيان.
  • آلام في المعدة.
  • زيادة نسبة السولانين يحولها لمادة قاتلة.

لون الطماطم

لون الطماطم لا يقتصر على تحديد مذاقها فقط، لكنه يدل على نضج الثمرة من عدمه، فيجب أن تكون ثمرة الطماطم حمراء اللون، أما الثمرة الخضراء غير صحية على الإطلاق ويجب عدم شرائها.