مكافأة بالملايين.. خزائن الأهلي تنتعش بسبب بدر بانون في كأس العالم

نجحت المغرب أمس في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، وفوز تاريخي على البرتغال بهدف بدون مقابل في دور ربع نهائي بطولة كأس العالم المقامة حاليا في قطر والمستمرة حتى 18 من شهر ديسمبر الجاري، حيث أصبح أول منتخب على مستوى إفريقيا والمنتخبات العربية الوصول لهذا الدور وضربا موعدا مع منتخب فرنسا في دور نصف النهائي بعد تخطي الأخير عقبة إنجلترا بعد الفوز عليها بهدفين مقابل هدف.

مكافأة بالملايين للأهلي

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، على أن تكافئ الفرق الذي يشارك لاعبيها في المونديال التي لعب فيها في آخر موسمين، حيث يكون من حق الأهلي الحصول على مكافأة بسبب مشاركة اللاعب بدر بانون المغربي اللاعب السابق في الفريق، ومن قبله اللاعب على معلول نجم الفريق الحالي مع منتخب بلاده تونس.

وقسم فيفا المكافآت حسب وصول المنتخبات إلى الأدوار النهائية، ففي حالة مشاركة اللاعب فقط في دور المجموعات يحصل ناديه على 180 ألف دولار، وعند الوصول إلى دور الـ 16 تصل المكافأة إلى 220 ألف دولار، وتصل إلى 280 ألف في حالة الوصول لدور الثمانية، وعند التأهل لدور نصف النهائي تصل المكافأة لـ 320 ألأف دور، وفي حالة الوصول للمباراة النهائية تصل إلى 370 ألف دولار.

مكافأة بالملايين.. خزائن الأهلي تنتعش بسبب بدر بانون في كأس العالم
مكافآت الأندية التي يشارك فيها لاعبيها بكأس العالم

وبوصول المغرب إلى دور نصف نهائي البطولة ومواجهة المنتخب الفرنسي يكون الأهلي قد ضمن الحصول على 320 ألف دولار بسبب تواجد بدر بانون مع منتخب بلاده، إضافة إلى مكافأة اللاعب على معلول التي وصلت إلى 180 ألف دولار، لتكون المكافأة حتى الآن 500 ألف دولار.

وقال أحمد عبدون خبير التسويق الرياضي في تصريحات لبرنامج الريمونتادا على قناة المحو، أن الأهلي سيحصل على مكاسب مادية من تواجد بدر بانون لاعب الفريق السابق مع منتخب بلاده المغرب وتأهله لنصف نهائي المونديال، مضيفا “الاتحاد الدولي لكرة القدم يكافئ الفرق الذي تواجد معها اللاعب المشارك في كأس العالم خلال آخر موسمين وبالتالي من حق الأهلي الحصول على المكافأة المالية نظرا لتواجد بانون مع الأهلي خلال الفترة الماضية”.

وأضاف خبير التسويق الرياضي في تصريحات أن “هناك تطور في المغرب خلال الفترة الماضية كان مؤشرا واضحا للنجاح فضلا عن نفوذ فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي المساهم في هذا النجاح”.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المغربي الشقيق نظيره الفرنسي في دور نصف نهائي بطولة كأس العالم يوم الأربعاء المقبل 14 من ديسمبر الجاري على ملعب البيت في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.