“بلع الموبايل وقعد جوا بطنه 60 يوم”.. استخراج تليفون محمول من معدة طالب بأعجوبة

تم إنقاذ مريض ابتلع هاتفًا خلويًا عن طريق الخطأ من قبل فريق طبي بمستشفى الطوارئ بجامعة طنطا ، حيث تمت إزالة الهاتف بالمنظار دون الحاجة إلى إجراء عملية جراحية. وتم إنقاذ المريض بفضل العمل السريع الذي قام به الفريق الجراحي والذي أشاد به رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي. كما أكد استعداد المستشفيات الجامعية لعلاج مرضى محافظات الدلتا وتقديم الرعاية الطبية الكاملة للمريض لحين شفائه.

استقبل مستشفى الطوارئ الجامعي طالب في حالة مرضية حرجة جدا بعد أن قام بابتلاع تليفون محمول بطريق الخطأ منذ أكثر من 60 يوم، واستقر الموبايل في معدة الطالب وفي بداية الاثني عشر والمعدة، مما يشكل تهديد خطر جدا على حياة الطالب بسبب القيء الشديد المستمر ، بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون هناك نزيف داخلي ، وانسداد معدي ومعوي ، وتصلب كامل في عضلات البطن ، و فتحات في البطن.

استخراج تليفون من بطن انسان
استخراج تليفون من بطن انسان

 

نتيجة لذلك ، كان على الطاقم الطبي في المستشفى الجامعي التحرك بسرعة لإجراء التنظير العلاجي دون الحاجة إلى جراحة. تمكن الطاقم الطبي من إخراج الهاتف وإنقاذ حياة المريض ، لذلك ربما استغرق الإجراء ساعة.

وبحسب عميد كلية الطب ، فإن هذا النوع من المواقف يتطلب تدخلاً دقيقًا وفي الوقت المناسب وعاجلًا ، مع توقيت مناسب ونوع القرارات المتخذة في ضوء الحالة والبيانات الصحية للحالة، كما تدخل فريق طبي قام بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة المواطن. وأجرى العملية الجراحية فريق طبي آخر .