“انسي إنك تشوفيهم تاني في البيت”..طرق ذكية لطرد الذباب من المنزل نهائيا بدون استخدام أي مواد كيميائية

إن الكثير من البيوت المصريه تعانون من مشكله تواجد الذباب في المنزل فيلجؤون إلى إستخدام المواد الكيميائيه ولكن هناك بعض البيوت،وهناك بعض الرجال لا يريدون إستخدام المواد الكيميائيه في المنزل لأنها تكون ضاره وتكلف الكثير من المال فيلجئون إلى المواد الطبيعيه وبعض الأشياء التي تأتي من الطبيعه للتخلص من الذباب وهذا هو الأمر الصحيح لأن المواد الكيميائيه وغالباً ما تكون ضارة بـ الأسرة وبالأخص الأطفال لأن الأطفال تكون مناعاتهم ضعيفه جداً في الصغر ونحن ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على طريقه طرد الذباب نهائيا ببعض الطرق الطبيعيه.

هل الذباب المنزلي له تأثير ضار!!

يتسبب الذباب المنزلي في انتشار الكثير من الأمراض مثل الكوليرا والبكتيريا القولونية وحمى التيفود وإسهال ومرض السل والتهابات عدوى العين وعدوى استوائية تدعى الداء، إلى جانب العديد من الفيروسات والبكتيريا، وينجذب الذباب إلى الطعام المتعفن والقمامة وفضلات الحيوانات والسماد والأضواء الساطعة في الليل.

طرق طرد الذباب

1:-ورق الغار

يمكن أيضًا حرق ورقة الغار لأنها تساعد على طرد الذباب من المنزل والتخلص منه لأنهم لا يحبون الرائحة التي تصدرها ورق الغار المحترق.

2:-النعناع

يمكن استخدام زيت النعناع أو زيت القرنفل للتخلص من الذباب تمامًا، لأنها زيوت عطرية ولها رائحة نفاذة تدفع الذباب خارج المنزل، وكل ما عليك فعله هو وضع قطرات من هذه الزيوت سواء كانت زيت نعناع أو زيت القرنفل، على كرات قطنية وتوزيعها في جميع أنحاء المنزل، وسيتم طرد الذباب من المنزل بهذه الحيلة البسيطة.

2:-الافندر

من الروائح التي تطرد الذباب أيضًا اللافندر، يمكنك وضع قطرات من زيت اللافندر على المبخرة الكهربائية المخصصة للزيوت العطرية، حيث تقوم بتسخين الزيت وتعطير الغرفة به، يمكنك أيضًا وضع بعض زيت اللافندر على قطعة من الورق ووضعها أمام مروحة لتنشر العطر أيضًا في جميع أنحاء الغرفة، ولا تنسي أن تترك فتحة صغيرة في النافذة حتى يتمكن الذباب من الخروج.