“ازاى مجرد قشره تعمل كل ده” .. قشر البيض المطحون كنز لن تتخلي عنه بعد الآن .. خلى بالك اوعى ترميها

البيض من الأطعمة التي يتم استخدامها لإمداد الجسم بعدد كبير من العناصر الغذائية الهامة، ومن أهم هذه العناصر هو الكالسيوم الضروري بشكل كبير إلى العظام، حيث يعمل البيض على تقوية العظام، والحفاظ عليها من الاعوجاج، وقد أعلنت الجهات الغذائية الخاصة بالأطعمة أن الإنسان عليه أن يتم إدخال البيض في حميته الغذائية بشكل يومي أو على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع حتى يمتع الإنسان بصحة جيدة، وكذلك على الأطفال أن يأكلوا البيض على الأقل مرة في الأسبوع حتى يتم بناء اجسام صحية خالية من أمراض العظام.

أهمية قشور البيض

تحتوي قشور البيض على نسبة أكبر من الكالسيوم عن البيض نفسه، وهذا ما أقرته بعض الدراسات الغذائية الأخيرة، ولذا يحاول عدد كبير من الأشخاص الحصول على طريقة اكل قشور البيض بالرغم من غرابة الأمر إلا أن قشور البيض يتم اكلها بعدة طرق مختلفة، ولكن الأهم في هذه الطرق هو طحن القشور، جعلها ناعمة حتى يستطيع الإنسان أن يتناولها، وهي تعمل على إمداد الجسم بالكالسيوم، وكذلك بعض العناصر الغذائية الهامة الأخرى.

استخدامات اخرى لقشور البيض

يتم استخدام قشور البيض في بعض الاغراض المنزلة الهامة، والتي سنذكرها لكم خلال النقاط التالية:

  • تعمل قشور البيض على تنظيف الحنفيات من الأملاح المتراكمة عليها، وذلك من خلال فرك الحنفيات بها، وكذلك ارضيات الحمام المتسخة.
  • تنظيف المواسير، وتسليكها من البقايا المترسبة بها عن طريق طحن هذه القشور، ووضعها مع المياه الساخنة في البلاعات، والمواسير المسدودة، وتركها لفترة حتى تقوم بتسليك البلاعة من جميع الدهون المترسبة بها.