“الحكومة تفاجئ المواطنين”.. قرارات جديدة من الدولة بشأن إلغاء فواتير الكهرباء والمياه والغاز تعرف على التفاصيل

وضعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قرار مهم وصارم جدا بإلغاء جميع الفواتير الورقية وسوف يكون نظام الدفع بأنه يتم الاعتماد على برامج وسائل الدفع الإلكتروني وقد جاء هذا في إطار خطة توفير كل النفقات وأيضا الأموال التي يتم استهلاكها من قبل طباعة الإيصالات وأيضا فواتير الاستهلاك الخاصة بالكهرباء، حيث تبدأ معظم الجهات في الدولة خلال الوقت الحالي في مرحلة التشغيل التجريبي وهذا من أجل إلغاء كافة الفواتير الورقية وهذا تطبيقًا لقرار وزير المالية الدكتور محمد معيط.

كيفية تفعيل جميع خدمات التحصيل الإلكتروني

كما جاء هذا القرار من ناحية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وهذا كان تنفيذًا لسياسة الدولة من أجل تفعيل كل خدمات التحصيل الإلكتروني الخاصة بفواتير الكهرباء وأيضا شحن كروت العدادات المسبقة الدفع وهذا من أجل ضمان تحصيل كب الفواتير في المواعيد المحددة لها وكذلك تقليل جميع تداول الأموال.

“العداد هيتاخد منك”.. قرار هام من وزارة الكهرباء يفاجئ أصحاب العدادات القديمة

أهم طرق دفع فواتير الكهرباء

  • يتم الدفع عن طريق محافظ شركات المحمول المتنوعة بواسطة التطبيق الخاص بكل شركة عبر تطبيق متجر جوجل بلاي.
  • كما أنه يتم الدفع أيضا بواسطة منافذ فوري و التي يتعدى حتى الآن عددها لأكثر من 120 ألف نقطة تحصيل لكل الفواتير في متنوع محافظات الجمهورية.
  • كما أن الدفع يتم عن طريق منافذ شركات التحصيل الإلكتروني مثل مكتب البريد، وأيضا سداد، بجانب ضامن، وكذلك مصاري، Bee، ومنفذ أمان، وأيضا وقتي، ومنفذ تمام، ومنفذ ممكن، أو في البنك الزراعي.