لو مزنوق ومحتاج فلوس ضروري.. كيفية الحصول على قرض “مشروعك” من وزارة التنمية المحلية في ثواني

كشفت وزارة التنمية المحلية عن مبادرات قد أطلقتها خلال الفترة الماضية من شأنها أن تقضي على البطالة وكذلك خلق فرص عمل جديدة أمام الشباب حتى تشجعهم على العمل المثمر الناجح، حيث عملت الوزارة على منح قروض بنكية ميسرة بفائدة صغيرة لا تزيد 5% حتى يتم البدء في توفير مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب  وقد أطلقت وزارة التنمية المحلية المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية  تحت مسمى “مشروعك” وفق ضوابط معينة، من خلال 260 مقرًا على مستوى 27 محافظة، وسوف نتابع كيفية الحصول على قرض من مبادرة “مشروعك”.

كيفية الحصول على قرض “مشروعك” من وزارة التنمية المحلية

  1. عبر الذهاب مباشرة إلى أقرب وحدة محلية تابعة لك وثم العمل على تقديم طلب من أجل الحصول على قرض  مشروعك.
  2. توفير دراسة جدوى للمشروع  لتقديمها متضمة كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع  من التكلفة المبدئية وكذلك عدد العمالة.
  3.  وبعد أن يتم مراجعة كافة الأوراق المقدمة بكل وحدة محلية يتم تحديد قيمة القرض المقدم.
  4. وبعد ذلك يسلم الطلب لممثل البنك  لخدمة مشروعك داخل وحدة  به كافة المستندات المطلوبة.
  5. ثم يتولى البنك خطوة مراجعة الأوراق والمستندات المقدمة لتوافق المشروع مع شروطهم ثم يتم إبلاغ الشاب بالموافقة أو الرفض.
  6.  إذا تمت الموافقة على المشروع يسليم  القرض في خلال أسبوعين فقط.

وزارة التنمية المحلية “مشروعك”

قد كشف اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن مباردة “مشروعك”  قد نفذت منذ انطلاقها  في المشاركة في  200,7 ألف مشروع للشباب على مستوى محافظات الجمهورية القرى والنجوع والمراكز والمدن والأحياء، بقيمة قروض 25,6 مليار جنيه،  مما عملت على توفير فرص عمل جديدة للشباب حوالي 2 مليون فرصة عمل جديدة للشباب، فمشروعك قد ساهم في تنفيذ الكثير من المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما ساعد في خلق بيئة استثمارية جديدة للشباب.