“لو مش حاسس برجلك والجلد جاف.. تعالى نقول لك على السبب”… أعراض داء السكري الدرجة الثانية!!!

هناك بعض من الأمراض المنتشرة حاليًا وتسمى أمراض العصر، ومنها السكر والضغط، ولكن المشكلة مع مرض السكر أنه من الممكن أن تكون مريض به ولكن لا تعرف هذا الأمر، ويبدأ في التطور والتقدم، ولكن عندما يكون السكر مرتفع في الدم بشكل مستمر، يبدأ في الإعلان عن وجوده بشكل ما في الجسد، لذلك فإن وجدت هذه العلامات في جسدك، فعليك الذهاب إلى الطبيب على الفور.

أعراض تدل على الإصابة بداء السكري

هناك العديد من الأعراض والتي يمكن تجاهلها والقول على أنها شيء عادي ولا داعي للقلق حيالها، ولكن في الحقيقة الأمر يحتاج إلى وقفة واخذ الحذر اللازم.

"لو مش حاسس برجلك والجلد جاف.. تعالى نقول لك على السبب"... أعراض داء السكري الدرجة الثانية!!!

يمكننا هنا أن نقدم الأعراض التي تجعلك تتيقن من وجود داء السكري في جسدك، ويكون حينها عليك الذهاب إلى الطبيب على الفور لاخذ الأدوية المناسبة التي تحميك من تطور المرض وبالتالي تدهور الصحة، وقد يصل الأمر إلى الغرغرينا والبتر إن كانت الحالة ميئوس في شفاءها.

إن كنت لا تشعر بقدمك عند اللمس، وتشعر بجفاف في الجلد، أو يكون لديك جرح أو قرحة لا يتم شفاؤها فعليك أن تشك بوجود داء السكري من المرحلة الثانية.

فعند ارتفاع نسبة اللاكتوز في الجسد، تكون النتيجة هو المعاناة من مرض السكر.

طريقة للوقاية من داء السكر

أهم شيء يمكن اتباعه وهو الذي يلعب دور هام في المعاناة بهذا المرض أو لا، هو الغذاء، فعندما يكون الطعام صحي، يحمي هذا الجسد من الأمراض.