مشروب شائع تستهلكه يوميا يصيبك بمرض خطير ويمنع امتصاص الحديد

يعتبر عنصر الحديد من أبرز المكونات الأساسية في الهيموجلوبين، الذي  تصبح نسبته ضعيفة، عندما تنخفض نسبة الحديد في الجسم، وينتج عن ذلك إصابة الشخص بمرض الأنيميا، فيعد الهيموجلوبين هو عبارة عن بروتين يوجد في خلايا الدم الحمراء، يقوم بعملية نقل غاز الأكسجين من الرئتين إلى كافة أجزاء الجسم.

مشروب شائع تستهلكه يوميا يصيبك بمرض خطير ويمنع امتصاص الحديد
الأنيميا

مشروب شائع تستهلكه يوميا يصيبك بمرض خطير ويمنع امتصاص الحديد

كما أكد التقرير المنشور من خلال موقع “إكسبريس”، أن قلة نسبة الحديد داخل الجسم تعتبر من الأسباب الرئيسية في الإصابة بالكثير من المشاكل الصحية، وأهمها الأنيميا التي قد تعرض صحتك للكثير من المضاعفات ، كالدوخة والهبوط، وعدم التركيز، والتعب الشديد بدون أي أسباب واضحة، وفقدان الطاقة حيث لا يستطيع الشخص القيام بأي نشاط، والكثير من المضاعفات الصحية الأخرى.
فيما نوه التقرير، أن تطبيق نمط حياة  غير صحي ء يعتبر من أهم الأسباب التي تعرضك للإصابة بالأنيميا، وقلة الحديد، فعدم استهلاك الأطعمة الغنية بالحديد فأنت بتلك الطريقة تكون السبب  في تعرضك لقلة نسبته في الجسم، وبالتالي تصاب بالأنيميا، وأضاف التقرير، يوجد عدد من المشروبات التي تؤدي إلى الإصابة بالأنيميا، ومنها الإكثار في تناول الشاي، فهو يمتلك مادة البوليفينول في أغلب المشروبات العشبية، ولكن الأبحاث قامت بعمل دراسة استقصائية بشأن  أي من المشروبات له أكبر تأثير مثبط للحديد.
وقال الخبراء، أن استهلاك المشروبات التي بها مادة البوليفينول تساهم في تخفيض نسب الحديد في الجسم، بنسب مختلفة، ولكنها تعتبر نسب كبيرة بعض الشيء، وترفع نسب تعرضك للإصابة بالأنيميا.

أهم المشروبات التي تحتوي علي مادة البوليفينول هي:

  • القهوة.
  • الشاي الأسود.
  • الليمون.
  • النعناع.
  • البابونج.
  • الكاكاو.
    كما شدد التقرير على أهمية استهلاك  الأطعمة التي تحتوي على عنصر الحديد، كالرمان، والبنجر، والكبدة، والسبانخ، والعسل الأسود، والفراولة، وغيرها من الأطعمة التي تفيد صحتك بشكل كبير.