بقرار رئاسي.. إلغاء استمارة 6 ومفاجئة كبيرة بشأن مكافأة نهاية الخدمة

يحرص قانون العمل الجديد على توفير الراحة النفسية والجسدية للموظفين ، حيث يتضمن قانون العمل الجديد العديد من المواد التي تحافظ على حقوق الموظف أثناء أداء عمله وحتي بعد تقاعده ، وقد ساعدت التعديلات الجديدة في قانون العمل على تحقيق السلامة والأمان للمواظفين ، وبذلك أصبح الموظف قادر على أداء عمله على أفضل وجه ممكن ، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح القرارات التي التي يتضمنها قانون العمل الجديد.

 قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء استمارة 6

عاني الموظفين بشدة في قانون العمل القديم ، وذلك بسبب وجود استمارة 6 والتي كانت تستخدم لتهديد الموظفين بالفصل من العمل ، وقد كانت هذه الاستمارة سبباً في شعور الموظفين بالقلق والتوتر خلال فترة عملهم ، لذلك أمر الرئيس السيسي سلطات العمل بإلغاء استمارة 6 ، وقد دفع هذا القرار الموظفين إلي العمل براحة أكبر.

 زيادة الراتب السنوي

بناءً على ماورد في قانون العمل الجديد ، فسوف يتم دفع زيادة سنوية فوق الراتب الأساسي لجميع العاملين بالدولة ، ومن المقرر أن تكون هذه الزيادة بنسبة 3%.

وفي سياق منفصل ، حدد قانون العمل الجديد قيمة مكافأة نهاية الخدمة ، والتي تبلغ أجر نصف شهر عن كل سنة من السنوات الخمسة الأولى التي قضاها الموظف في الخدمة ، بالإضافة إلى راتب شهر كامل لكل سنة من السنوات التالية لها.