سر هيغير روتين حياتك .. ميزة سرية في الكباسة أو “الدباسة” خطفت أنظار الجميع .. اعرف ما يمكن فعله بها الآن وجربه

هل أنت معتاد على استخدام الدباسة عندما تحتاج إلى تجميع مجموعة من الأوراق مع بعضهم؟ دون أدنى شك أنت تفعل ذلك أو تستعين بشخص آخر يمتلك دباسة ويقوم نيابة عنك بهذا الأمر، والذي اتضح أنه ليس الاستخدام الوحيد لدباسة الورق، وذلك لأن البعض اكتشف أن هناك استخدامات أخرى، حيث كشف عنها بعض رواد مواقع التواصل من خلال فيديوهات توضح كيف يمكننا أن نستخدم الدباسة في القيام بأمور أخرى والتي ربما أنت تحتاج لمعرفتها حتى تسهل عليك الكثير من الوقت.

دباسة الورق

هي أداة بسيطة تعمل بشكل يدوي في تجميع الأوراق مع بعضها من خلال دبابيس معدن توضع بداخلها، لذا تحتوي على ثقبين بالأعلى وهما مخصصتين لوضع الدبوس.

كذلك يوجد ثقبين بالأسفل وذلك لوضع الدبوس بشكل يسهل من فكه فيما بعد إذا ما احتجت إلى تصوير الأوراق أو استبدالها بأوراق أخرى.

سر هيغير روتين حياتك .. ميزة سرية في الكباسة أو “الدباسة” خطفت أنظار الجميع .. اعرف ما يمكن فعله بها الآن وجربه

استخدامات دباسة الورق

من الجدير بالذكر أنه قد ظهرت مؤخراً عدة استخدامات لدبابسة الورق، وذلك بعد أن نشرت مقاطع توضح أنه بإمكان اللوح المعدني الذي يتوسط الدباسة أن يقوم بجمع الأوراق مع بعضها ومن ثم تثبيتها، ذلك يكون بوضع الأوراق فوقه والضغط عليها وهنا يثبت الدبوس.

بينما الاستخدام الثاني يتعلق بإمكانية التحكم في اتجاه الورق وسهولة تحريكه حتى يظهر الجزء الموجود به اسنان الدبوس، والتي ما أن تم تثبيتها بالخطأ فيمكن إزالة الدبابيس بسهولة دون أن يحدث أي تلف في الورق.