هيوقع شعرك.. احذري من تناول هذه الأطعمة والمشروبات.. تسبب تساقط الشعر

تعاني معظم السيدات من وجود مشكلة تساقط الشعر، كما أن تساقط شعر النساء هذا يدفعهم بقوة شديدة ناحية حالة من الاكتئاب الشديد، وهذا يجعلهن دائما منزعجين و محرجين أمام الجميع، كما أن تساقط الشعر يكون سببه الأساسي هو وجود سوء كبير  في النظام الغذائي الذي يسير عليه بعض الأشخاص، مشيرا إلى عدد من الأطعمة المحددة لا بد من الابتعاد عنها لكي تتوقف هذه المعاناة الشديدة التي أصبحت تواجه الكثير وتؤثر على نفسيتهم بشكل كبير وسلبي جدا.

الأطعمة التي تتسبب في تساقط الشعر

سوف نقدم لكم بعض من الأطعمة التي تتسبب في تساقط الشعر بشكل سيء جدا كالآتي:-

  • جميع مشتقات الألبان

جميع الدهون التي تكون موجودة في منتجات الألبان، من الممكن أن تؤدى إلى زيادة معدلات هرمون التستوستيرون داخل الجسم، وهذا المسبب الأساسي لتساقط الشعر، وفي حالة كان الشخص يواجه أي أمراض جلدية مثل الحكة أو وجود قشور في فروة الرأس، فمن الممكن أن تؤدى كل منتجات الألبان إلى زيادة كبيرة في تساقط الشعر.

  • السكر

يعتبر السكر من ضمن إحدى المسببات الأساسية الخاصة بتساقط الشعر، كما أن هذا بسبب وجود ضعف في الدورة الدموية، وهذا يؤدي إلى توقف السريان الصحي للدم من أعلى الرأس وكذلك بصيلات الشعر، وبالتالي فإنه يحرمها من أن تحصل على كافة العناصر الغذائية التي تحتاج إليها دائما.

  • السمك

تشتمل بعض الأنواع المحددة من السمك على مواد الزئبق، كما أشار الطبيب الأمريكي جورج كانتور، على المعدلات المرتفعة من مادة الزئبق، تؤدى إلى وجود تساقط في الشعر، لهذا ينصح دائما بتناول قطعة واحدة فقط خلال الأسبوع.

  • المشروبات الكحولية

كما تتسبب أيضا تناول المشروبات الكحولية في عملية سقوط الشعر، حيث أنه يؤدي إلى فقدان بشكل كبير للرطوبة من الشعر، وهذا يجعله هش جدا وقابل للكسر أيضا.

  • الأطعمة الدهنية

تعتبر الدهون من ضمن أكثر العناصر التي تسبب في سقوط الشعر بشكل كبير، حيث تفرز فروة الرأس الزيت الخاص بها الذي يسمى بالزهم وفي حالة الافراط فيه فهذا يجعل الشعر باهت ودهني جدا.