“3% بس من الناس اللي يعرفوا العلامات دي”احذر هذه العلامات تكشف الإصابة بـ 5 سرطانات

قامت الطبيبه فالنتينا ميلانوفا، طبيبة أمراض النساء ومؤسسة Daye ، وهي شركة صحية لأمراض النساء تهدف إلى معرفة الخطوط العريضة واعراض لسرطانات أمراض النساء الخمسة الموجودة، بالمملكة المتحدة.

وتابعت: “نظرًا لأن الانتفاخ ونزيف الدم شائعان جدًا، غالبًا ما يتجاهل النساء العلامات المبكرة الأخرى لأمراض السرطان النسائية، وهذا ما يجعل العلاج أكثر صعوبة.

"3% بس من الناس اللي يعرفوا العلامات دي"احذر هذه العلامات تكشف الإصابة بـ 5 سرطانات

انواع السرطان

سرطان المبيض:وقد تشمل العلامات الأخرى انزعاج قاع الحوض والتبول المؤلم والضغط العام في الحوض والحاجة إلى التبول بشكل متكرر أكثر من المعتاد.

سرطان المهبل:سرطان المهبل نوعًا نادرًا من السرطان يحدث في المهبل — القناة العضلية التي تربط الرحم بالأعضاء التناسلية الخارجية. ويحدث سرطان المهبل عادةً في الخلايا التي تبطن سطح المهبل، وهو ما يسمى في بعض الأحيان بقناة الولادة.

سرطان عنق الرحم:سرطان عنق الرحم هو نوع من السرطان يحدث في خلايا عنق الرحم، وهو الجزء السفلي من الرحِم المتصل بالمهبل.

وتشمل الأعراض الأخرى الشعور بالضغط في الحوض وإفرازات كريهة الرائحة.

سرطان الرحم:هو أحد أنواع السرطان التي تبدأ في الرحم. الرحم عضو مجوف يشبه الكمثرى ويوجد في منطقة الحوض، وهو المكان الذي ينمو فيه الجنين.

سرطان الفرج: وع من السرطانات يظهر على منطقة السطح الخارجي للأعضاء التناسلية الأنثوية. والفَرج هو المنطقة الجلدية التي تحيط بالإحليل والمهبل، ويشمل البَظر والشفرين.وتشمل الأعراض الأخرى سماكة أو تغير لون الجلد مع ظهور بقع بين الدورات ونزيف مهبلي غير منتظم.