“مش هترميه تاني بعد اليوم” تعرفي على فوائد “قشور البيض” الرهيبة التي لا يعرفها الكثيرين… لما تجربيها مش هتصدقي بيعمل ايه!!!

يعتبر البيض من الأطعمة المفيدة والمغذية لصحة أطفالك وعائلتك حيث يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والكالسيوم والكثير من المعادن الأخرى التي تساعد في بناء الجسم وصحة العظام والأسنان، كما يمكن طهي البيض بأكثر من طريقة فمنه المسلوق والمقلي والعيون ويمكن استخدامه في تحضير الكثير من الوصفات اللذيذة مثل الكيك والحلويات المختلفة، والجدير بالذكر أن قشور البيض لا تقل أهمية عن البيض لهذا ننصح بعدم رمي قشور البيض والإستفادة منها في العديد من الأمور التي سنتعرف عليها معاً الآن خلال السطور القادمة.

فوائد استخدام قشور البيض الرهيبة

أعتدنا رمي قشور البيض ولا ندري مدى أهميته الكبيرة وفوائده الجبارة في الكثير من الأمور المنزلية الهامة منها استخدام قشر البيض المطحون في تنظيف الأواني المحترقة وإزالة الدهون والبقع الصعبة المتراكمة عن طريق استخدام الصابون مع وضع كمية من قشور البيض الذي له تأثير قوي وفعال في التخلص من الطبقات السوداء المتراكمة على طاسات القلي وأواني الطهي المحروقة، كما يستخدم في تسليك البلاعات ومواسير الصرف.

"مش هترميه تاني بعد اليوم" تعرفي على فوائد "قشور البيض" الرهيبة التي لا يعرفها الكثيرين... لما تجربيها مش هتصدقي بيعمل ايه!!!

استخدامات قشور البيض المتعددة

هناك العديد من الاستخدامات الأخرى الهامة لقشور البيض التي يمكن الإستفادة منها كالتالي:

  • يمكن استخدام قشور البيض كسماد للنباتات لما يحتويه من نسبة كبيرة من الكالسيوم والمعادن التي تحتاجها التربة لكي ينمو النبات بصورة طبيعية لذا فإنه يعد مفيد جداً للتربة والزراعة.
  • تعمل قشور البيض على تقليل حدة مرارة القهوة بواسطة غسل كمية من قشور البيض وتجفيفها جيداً في الشمس ثم طحنها وإضافة القليل منه للقهوة.