بنشتري السم في إزايز!! .. احذر شراء هذا النوع من الزيت يحتوي على مواد سامة تدمر الكبد وتسبب الفشل الكلوي .. اعرف أكثر عنه

إشتهر مؤخرًا بيع كثير من الأشياء التي لم تكن تباع من قبل، ومن هذه الأشياء هو بيع زيت القلي المتبقي من ربات البيوت بثمن مغري وعالي، فأصبحت الدعاية كثيرة لشراء مثل هذا الزيت بحجة صنع صابون ومنظفات وبعض الأشياء الأخرى، ولكن أُكتشف قريبًا أن هنالك شركات تأخذ تلك الزيوت المستخدمة وإعادة صنعها من جديد وبيعها في السوق بأسماء زيت للقلي جديدة، وذلك بإضافة بعض المواد الغير آمنة إليها، ولكن يجب توقف ربات البيوت عن تخزين مثل هذه الزيوت لأنها تسبب الأمراض.

ماهي حقيقة الأمر؟

حقيقة الأمر ترجع إلى أنه هنالك بعض المتخصصين وأصحاب الشركات يشترون الزيوت المستخدمة من ربات البيوت ومن أصحاب المطاعم من أجل إعادة صنعها مرة أخرى بجانب إضافة بعض المواد الأخرى لتعيدها نقية اللون، مما يؤدي إلى أضرار جسيمة لأن هذه الزيوت في الحقيقة غير صالحة للاستخدام مرة أخرى، بل وينتج عنه كثير من الأمراض في الجسم.

بنشتري السم في إزايز!! .. احذر شراء هذا النوع من الزيت يحتوي على مواد سامة تدمر الكبد وتسبب الفشل الكلوي .. اعرف أكثر عنه

نصائح طبية هامة

وضح المسؤول بوزارة الصحة والأطباء بأن هذه الزيوت التي يعاد استخدامها وجمها من البيوت زيوت مميتة وتحمل كثير من الأمراض المزمنة ولا تصلح للطعام والطبخ، ومن أشهر الأمراض التي يصاب بها الجسم بسبب هذه الزيوت، انسداد الشرايين، والجلطة والفشل الكلوي وعند الأكثار منها تؤدي للوفاة، لذلك يجب على جميع الأمهات عدم استخدام هذه الزيوت المستخدمة إلا في صنع صابون المواعين والمنظفات، وعدم بيعها لأي شركات أو أشخاص حتى لا يتاجرو فيها بشكل مريع.