هلت بشاير الشتا.. “الأرصاد” تعلن عن منخفض جوي يضرب البلاد من الثلاثاء المقبل

تفصلنا أيام قليلة عن موعد بداية فصل الشتاء وانتهاء فصل الخريف، وقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت 17 ديسمبر 2022، ومن المتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع كما هي، حيث ستسجل القاهرة 24 درجة مئوية نهاراً و 14 درجة مئوية ليلاً، وتعتبر فوق المعدل الطبيعي، حيث يصل إلى درجتين لهذا الوقت من العام.

الظواهر الجوية غدًا

وتتوقع الأرصاد الجوية نشاط الرياح على محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية كجزء الظواهر الجوية خلال طقس اليوم، وتعتبر من أهم الظواهر خلال توقعات الطقس انتشار الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

منخفض جوي

هلت بشاير الشتا.. "الأرصاد" تعلن عن منخفض جوي يضرب البلاد من الثلاثاء المقبل

وأظهر خبراء الأرصاد، أن البلاد سوف تتعرض لمنخفض جوي سيبدأ يوم الثلاثاء الموافق 20 ديسمبر 2022، وسيؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة وهطول الأمطار، والتي ستكون أول كتل قطبية تؤثر على البلاد، وابتداءً من الأربعاء المقبل 21 ديسمبر، سيكون أول أيام فصل الشتاء، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد بما يصل إلى 3 درجات مئوية، بحيث يتم تسجيل درجة الحرارة في القاهرة لأول مرة في ديسمبر بمقدار 18 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

طقس اليوم السبت

هلت بشاير الشتا.. "الأرصاد" تعلن عن منخفض جوي يضرب البلاد من الثلاثاء المقبل

ويميل طقس اليوم السبت إلى البرودة في الصباح الباكر، ودافئًا بعد الظهر في القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائل الحرارة في شمال الصعيد ، وحار في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومائل للبرودة في أول من الليل، بارد في أخره على معظم الأنحاء.

درجات الحرارة غدًا على محافظات جنوب الصعيد والقاهرة

ومن المتوقع أن تسجل غدا الاحد درجات الحرارة في محافظات جنوب الصعيد 30 درجة مئوية نهارا، بينما تصل درجة الحرارة في القاهرة الكبرى إلى 24 درجة مئوية نهارا.