خلاص قربنا.. الأرصاد الجوية تعلن موعد بداية فصل الشتاء فى مصر 2023

إرتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الأخيرة الماضية جعل الكثير يطرح تساؤلات بشأن موعد بداية فصل الشتاء فى مصر 2023 بالأخص أن من المعتاد هو إنخفاض درجات الحرارة بداية من شهر ديسمبر فى مصر ولكن حتى الأن لم تصل درجات الحرارة إلي الدرجات المعتادة فى الوقت ذاته من كل عام.

موعد بداية فصل الشتاء فى مصر 2023

كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن موعد بداية فصل الشتاء فى مصر 2023 سيكون بنهاية شهر ديسمبر الجاري وبالتحديد يوم 21 ديسمبر ويستمر لمدة ثلاثة أشهر من شهر يناير حتى شهر مارس 2023 وبالتحديد يوم 20 من شهر مارس ومن ثم يأتى فصل الربيع الذى من المقرر أن يبدأ من يوم الحادى والعشرين من شهر مارس عام 2023.

هيئة الأرصاد الجوية أكدت أن الأجواء فى مصر حاليا تعتبر طبيعية ومعتادة فالشتاء مازالت لم تبدأ حتى الأن وأجواء فصل الخريف من المعتاد أن تكون معتدلة ولا تشهد على إنخفاض كبير فى درجات الحرارة كما يعتقد البعض وأضافت أن ملامح إرتفاع أو إنخفاض درجة الحرارة فى فصل الشتاء القادم غير معروفة حتى الأن فهناك الكثير من العوامل التى تحدد ذلك النقطة.

حالة الطقس أول أيام فصل الشتاء

هيئة الأرصاد الجوية المصرية أعلنت عن توقعات فصل الشتاء فى مصر والذى من المقرر أن يبدأ يوم الأربعاء الموافق الحادي والعشرين من شهر ديسمبر حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة من درجتين إلي ثلاثة أنحاء وذلك ينطبق على جميع محافظات الجمهورية وليس محافظة القاهرة فقط.

درجات الحرارة المتوقعة أول يوم الشتاء
درجات الحرارة المتوقعة أول يوم الشتاء