سبحان الله في خلقه ، نبتة متواجدة في كل مكان و برخص التراب تمنع هشاشة العظام و تفقد الوزن و تحسن من صحة القلب، تعرف عليها

من المعروف أن حب الرشاد يحتوى على نسبة منخفضة من كربوهيدرات،  كما أنه خالي من الدهون ويوفر كمية صغيرة من الألياف، بالإضافة إلى أنه يحتوي على كميات معتدلة من البوتاسيوم وفيتامين (أ) وكمية كبيرة من فيتامين (سي). ومثله كمثل العديد من الخضار الورقية الخضراء، فهو غني بفيتامين (ك) بشكل خاص، وهو عنصر غذائي مهم لتخثر الدم وصحة العظام.

و من جانبه، يوفر كوب واحد من حب الرشاد 10% من الحاجة اليومية للجسم من فيتامين (أ)، والذي لا يستطيع الجسم صنعه بمفرده. هذا الفيتامين ضروري للمساعدة في الرؤية في الإضاءة المنخفضة.

سبحان الله في خلقه ، نبتة متواجدة في كل مكان و برخص التراب تمنع هشاشة العظام و تفقد الوزن و تحسن من صحة القلب، تعرف عليها

حب الرشاد  لصحة العظام

يحتوى حب الرشاد على فيتامين (ك)، وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون يشارك في تكوين العظام وامتصاص العناصر الغذائية،  كما أن بروتين العظم أوستيوكالسين  يعتمد على هذا الفيتامين لزيادة تكوين العظام وقوتها، بالإضافة الى ان تناوله ضرورياً للحماية من هشاشة العظام، والتي قد تكون ناجمة عن الشيخوخة ونقص المغذيات.

حب الرشاد لفقدان الوزن

يعتبر حب الرشاد منخفض السعرات الحرارية، وقد يعزز فقدان الوزن.

حب الرشاد  لصحة القلب

تساعد  بذور حب الرشاد  صحة القلب بسبب نسبتها المتوازنة من أوميغا 3 إلى أحماض أوميغا 6 الدهنية، بالاضافة الى ان بذور حب الرشاد تحتوى على 32% حمض ألفا لينولينيك ALA، وأوميغا 3، و 12% حمض اللينولينيك LA، وأوميغا 6، جميعها من الأحماض الدهنية الأساسية التي لا يستطيع الجسم صنعها، لذلك يجب الحصول عليها من الطعام أو المكملات الغذائية.

الجدير بالذكر أن حب الرشاد  يحمى من المركبات السامة مثل المعادن الثقيلة، كما  توجد المعادن الثقيلة مثل الألومنيوم في مستحضرات التجميل والأدوية واللقاحات،  ونظراً لأن الألمنيوم يتراكم في أنسجة الجسم، فقد تواجه في النهاية ردود فعل سلبية مثل الإجهاد التأكسدي وضعف وظائف الكبد.