” سفينه مليئه بالذهب “..قصه العثور على سفينه اختفت قبل 147 عام..تعرف علي كميه الذهب الي علي متن تلك السفينه!!

قصه السفينه المحمله ذهبا بمبلغ يقدر4.8 مليون جنيه قصه العثور على سفينه اختفت قبل 147 عام اكتشف اثنان من علماء الاثار البحريه الامريكيه سفينه فقدت قبل 174 عام وعلى متن تلك السفينه ذهب يقدر بملايين الدولارات.

وفقا لصحيفه ديلي ميل غرقت “SS PACIFIC” في عام 1875 وهي في طريقها الى كولومبيا البريطانيه الى سان فرانسيسكو.

وبيحسب الديلي ميل، كانت السفينه تحمل كميه كبيره من الذهب تقدر قيمتها بنحو 180,000 دولار اي مما يعادل 4.8 مليون دولار بالدولار الحالي.

المكان التي غرقت به السفينه:

لقد غرقت المركبه الشراعي جنوب كيب فلاتري مما اصفر عن مقتل 325 شخص ولم يكن على متنها سوى 2 من الناجين.

وصف تقرير من واشنطن العاصمه بتاريخ 4 نوفمبر 1875 الحادث انه اكثر الكوارث البحريه واكبرها في تاريخ الولايات المتحده وفقا لصحيفه ديلي ميل، وبحسب الخابرين فان احدى العلامات التي دلت على اكتشاف تلك السفينه كانت اكتشاف منخفضين دائريين في قاع البحر ليس ببعيد عن بقيه الحيطان يعتقد انهما باخره للحطام.

" سفينه مليئه بالذهب "..قصه العثور على سفينه اختفت قبل 147 عام..تعرف علي كميه الذهب الي علي متن تلك السفينه!!

وفقا لصحيفه ديلي ميل اوضح الخبير جف هامل انه كان يبحث عنSS PACIFIC لمده طالت اكثر من 30 عام ووجدها باستخدام طريقه تسمى جيولوجيا الطب الشرعي.

اوضح هاميل ان احدى الطرق لتضييق نطاق البحث هي العمل مع الصيادين التجاريين الذين يضعون الاشياء في شباكهم ووجدنا ان بعضهم عدا ما يحصلون على الفحم وحصلنا بالفعل على عينه واختبرناها للتحليل الكيميائي وبعد ذلك كنا تمكنا من تحديد ان الفحم جاء من منجم في خليج كوس بولاية اوريغون مملوك لمالك السفينه والتي كانت تغذيها سان فرانسيسكو جزئيا كما ذكرت لنا الصحيفه