“خراب بيوت مستعجل” .. لو ظهرت عندك ارمي تليفونك فورًا .. ظهور هذه العلامات علي “واتساب” تعني بأنك مراقب وهناك من يتجسس عليك

انتشرت الكثير من طرق التهكير الغير معروفه للواتساب والتي لا يلاحظها أحد ، وانتشر في الوقت الماضي عدة كيفيات تعمل على اختراق الجوالات الذكية ولكن يوجد الكثير من الإشارات التي عليك العلم بها حتى إذا وجدتها على تطبيق واتس اب فهذا يعني أن الهاتف تتم مراقبته من ناحية شخص ما، وهذا إذا وجدت البطارية قلت كفاءة عمرها وصار قصير عن الوقت السابق، كما ستكون الحركة في برنامج واتس اب بطيئة عن السابق، وكذلك أيضاً سيصبح الهاتف بطيء في معاملات الإرسال وغيرها بالإضافة إلى نفاذ الرصيد بدون استخدامه بالكامل فكل ذلك يعني بأن الهاتف تتم مراقبته من خلال برامج واتس اب وهذا عن طريق تواصل تطبيق المراقبة مع سيرفر الهاكر المحدد لديهم.

ما هي دلالات المراقبة على تطبيق واتس اب 

اغلب الناس اصبحت تمتلك تطبيق واتس اب  علي هاتفها وبه كافة خصوصياته وأسراره وإذا تمت مراقبة البرنامج فذلك أمر صعب جدًا يسبب الغضب والقلق إلى البيانات الخاصة والصور والفيديوهات والخوف من سرقتها.

فيجب علينا جميعا الأخذ بعين الاعتبار بأنه يوجد بجانب الرسائل إشارات تدل على أن تطبيق واتس اب يتن التجسس عليه من الآخرين، ولكن يعتبر برنامج واتس اب هو أمن لصعوبة مراقبته أو تهكيره فعدما سيتم اختراقه سيكون ذلك من قبل شخص احترافي في ذلك.

وتوجد بعض الإشارات التي إذا وجدتها فاعلم بأن جهازك مراقب، ومن هذه العلامات أنك ستجد الكثير من الرسائل المبعوثة إلى الأشخاص في واتس اب ولكنك لم تقوم بإرسالها فهذا يعني بأن جهازك مراقب وعليك حمايته وحتى تتأكد من ذلك يمكنك الذهاب إلى الإعدادات وتقوم بالنقر على وات اي وايب.

طريقة حماية واتس اب  من الهاكر والمراقبة

توجد الكثير من الطرق التي تقوم بحماية واتس اب من الاختراق أو المراقبة ومن أبرز الطرق أن تقوم بعمل خاصية التحقق.