كارفور مصر.. نملك مخزون من السلع يكفي لمدة 45 يوما والاستراد متوقف

صرح فيليب بجييون المدير الإقليمي لشركة ماجد الفطيم للتجزئة في مصر وهي المسئولة عن إدارة متاجر كارفور في مصر،أن متاجر كارفور تمتلك مخزونًا من السلع يكفي لمدة شهر ونصف لجميع السلع وتخطط الشركة لتوفير مخزون لجميع السلع يكفي لمدة عام واحد وإليكم التفاصيل.

مخزون متاجر كارفور

قال بيجون خلال مؤتمر صحفي تم عقده بمناسبة الذكرى العشرين لتواجد الشركة في السوق المصري، كما أيضا توقفت الشركة عن استيراد السلع بسبب أزمة فتح خطابات الاعتماد مع البنوك والاعتماد على موردين مصريين. حيث في فبراير الماضي أجبر البنك المركزي البنوك على توقف التعامل مع مستندات التحصيل وحصرها في الاعتمادات المستندية فقط وذلك محاولة  لتخفيف الضغط على الدولار الذي تأثر سلباً بالحرب الروسية والأوكرانية، وهذا القرار تم رفضه من قبل مجتمع الأعمال واعترض عليه بسبب تشديد ضوابط الاستيراد.

كارفور مصر.. نملك مخزون من السلع يكفي لمدة 45 يوما والاستراد متوقف

يهدف كارفور إلى إنشاء مستودع جديد للسلع الاستراتيجية لمواجهة أي نقص محتمل لتأمين احتياجات السوق المصري، خاصة أن أزمة كورونا مكنتها من الاستعداد لأي تداعيات عالمية سلبية بحسب بيغون، بالإضافة إلى أن كارفور جهزة عروض وتخفيضات على الأجهزة الكهربائية.

وأضاف بيجون  أن الشركة تهدف إلى التواجد في العاصمة الإدارية الجديدة بعد الافتتاح الرسمي في الفترة المقبلة، وقال أيضا إن الأرز سلعة حساسة ولا تحقق متاجر كارفور أي ربح منه، ومع ذلك فإنها تهدف إلى زيادة عدد العملاء من خلاله، حيث تبيع كارفور 50000 كيلوجرام في اليوم.