“علامات مهمة لا تتجاهلها”… إذا ظهرت عليك هذه العلامات أسرع وعالج نفسك فأنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول وهذا ما يجب عليك فعله!!! 

مشكلة الكوليسترول في الجسم هي مشكلة كبيرة جداً وهذا المرض يأتي بسبب زيادة الوزن وزيادة الدهون في الجسم وتناول الأطعمة التي تحتوي على دهون عالية، ويمكن أيضاً أن يكون التدخين وشرب الخمور بطريقة مستمرة سبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم، ويمكن أيضاً أن يكون يأتي الكوليسترول  بسبب أنه مرض وراثي في العائلة، وارتفاع الكوليسترول يعمل على ضرر كبير في الدم ويمكن أن يسبب انسداد في الأوعية الدموية وذلك لأن هذه الدهون تتجمع في الشرايين وتؤدي إلى مشاكل القلب وممكن أن تؤدي إلى سكتة دماغية. 

الأضرار التي يسببها ارتفاع الكوليسترول في الدم

الأمر الخطير في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هو أنه يعتبر قاتلا ببطء، حيث لا يكتشف هذا المرض ولا تعلم إذا كنت تعاني منه أم لا إلا إذا تم إجراء فحص الدم، وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم لا يسبب أي أعراض جانبية للمصابين ولكن يمكن أن نكتشفها عند النظر في المرآة دائماً والتدقيق في العينين. 

العلامات التي تدل على ارتفاع نسبة كولسترول في الدم

يوجد علامتين مكان أن تدل على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هما:

  •  أولها هي وجود مناطق صفراء حول العين وهذه العلامة تسمى اللوحية الصفراء، وهذه العلامة هي عبارة عن تكون الكوليسترول وهي الدهون التي تنتج لون اصفر فتظهر تحت الجلد حول الجفن. 
  • العلامة الثانية وهي قوس عريض بالقرب من الجزء الملون من عينك، وهي تسمى أقواس القرنية، وهذه العلامة أيضاً تدل على ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم.