معلومة هتشكرني عليها طول عمرك.. مهندسو الصيانة: لهذا السبب يجب وضع الهاتف مقلوباً على شاشته دائماً

هناك عادة سيئة يقوم بها البعض تجاه هواتفهم المحمولة قد تضر بها دون علمهم، حيث يقوم أغلب الأفراد بعد الإنتهاء من استخدام الهاتف المحمول بوضع شاشته ناحية الأعلى بهدف جعله مرئيا لهم، حتى يسهل معرفة من المتصل في حالة وجود اتصال، ولتسهيل عملية الوصول إليه بشكل سريع، ولكن ذلك التصرف يكون شبه تلقائي، لكنه سيئ بشكل كبير ولا بد من التخلي عنه على الفور، وللتعرف أكثر لماذا يجب عليكم أن تضعوا الهاتف المحمول مقلوبا على شاشته باستمرار فتابعو معنا لنهاية المقال.

لماذا يجب وضع الهاتف مقلوب على شاشته دائماً؟

يوجد العديد من الأسباب المختلفة التي تجعلك تقوم بوضع الهاتف مقلوب على شاشته ومنها ما يلي:-

  • مشكلة زيادة درجة حرارة الهاتف

بما أن بطارية الهاتف المحمول موجودة تحت الغطاء مباشرةً، فإنها في حالة توجيه شاشة التليفون ناحية الأعلى، فلن يكون هناك أي مجال للتهوية البطارية مما يسبب ارتفاعاً في درجة حرارة الهاتف.

  • ظهور بعض من الخدوش على الهاتف

كذلك يجب عليكم وضع شاشة الهاتف المحمول ناحية الأسفل لتجنب حدوث أية تلفيات لمستشعر كاميرته (حساس الصورة) وكذلك للإبتعاد عن حدوث الخدوش التي تصيب عدسة الكاميرا، كذلك في حالة ما إذا قمتم بوضع غطاء حماية للهاتف المحمول، فإن مستشعرات الصور تتعرض للكثير من الاعتداءات الخارجية وبشكل خاصة عند وضع الشاشة من ناحية الأعلى، حيث أصبحت الهواتف المحمولة أكثر هشاشة على الرغم من أدائها العالي.

نصائح هامة للعناية بهواتفكم لأطول فترة ممكنة

  • يجب تنظيف الهاتف بصورة منتظمة

حيث أن الهاتف المحمول من أكثر الأشياء التي تمسها أيدينا فإنها تكون عرضة لتراكم الكثير من الجراثيم والبكتيريا عليه لهذا السبب عليكم القيام بتنظيفه باستمرار من خلال فوطة من المايكروفايبر.

  • الإهتمام ببطارية الهاتف المحمول 

كذلك للحفاظ على هواتفكم لفترة طويلة يجب عليكم عدم الإنتظار بشكل كبير لكي تفرغ البطارية نهائيا قبل شحنها، ويمنع تماماً أن تقوموا بشحنها طوال الليل، ولا تنتظروا حتى تصل الـ100% عند شحن الهاتف لأن هذا يضر بجودتها بشكل كبير.