احذفها فورًا قبل ما يتخرب بيتك ! .. هذه التطبيقات تقوم بسرقة صورك والحسابات والأموال من هاتفك دون أن تشعر.. بيتجسسوا عليك وعارفين كل حاجة عنك

مصائب كبيرة تسببها التكنولوجيا -في عصرنا الحالي-  والتي اصبحت جزءًا كبيرًا من اهتماماتنا اليومية؛ أحد أهم تلك الاختراعات الحديثة هو الهاتف المحمول، يُستخدم الهاتف المحمول يوميًا، ولا يقتصر استخدامه في التواصل مع الآخرين بكل سهولة وفي أي وقت، لكن مع التطور السريع واليومي في تطبيقات الهاتف زادت مميزاته، لذا أصبح يُستخدم في العمل من المنزل، وبعض الأمور الأخرى مثل متابعة الحساب البنكي.

لذلك يجب عليك الحذر جيدًا مع ظهور تلك الإيجابيات ظهر أيضًا جانب سلبي، فهاتفك قد يكون معرضًا للتهديد من بعض البرامج التى ربما تستطيع اختراقه والتجسس عليه ، لذا يجب عليك معرفة هذه البرامج التي قد توجد في هاتفك، لقد وجهت شركة تريند مايكرو تحذيرًا من تلك البرامج، وقد نوهت كذلك أن نظام تشغيل الاندرويد هو الأكثر تعرضًا للاختراق.

ما المعلومات التي يمكن اختراقها من خلال الهاتف؟ 

يجب ان تعلم جيدًا أن المخترق يستطيع أن يعرف معلومات مهمة ويتجسس عليها من خلال هاتفك، تلك المعلومات تمكنه من اختراق حسابك الشخصي بسهولة، من أهم تلك المعلومات هي أكواد (PIN)، كذلك كلمة المرور التي من خلالها يمكن أن يصل إلى معلومات الهاتف كاملةً.

هل يحتوي متجر بلاي على تلك التطبيقات المخترقة للهاتف؟

بالطبع  يحتوي جوجل بلاي عديد من هذه التطبيقات، التي يمكن من خلالها الوصول إلى معلومات الهاتف كاملة،  والتجسس عليه.

من تلك التطبيقات

  • تطبيق lucky
  • تطبيق simple clean
  • تطبيق cryptoUtils

قد سببت هذه البرامج عديد من المشكلات وحُذفت مباشرةً.