احذفها فورًا قبل ما يتخرب بيتك ! … هذه التطبيقات تقوم بسرقة صورة والحسابات والأموال من هاتفك دون أن تشعر.. بيتجسسوا عليك وعارفين كل حاجة عنك

لا شك أن التكنولوجيا أصبحت في أي منزل في هذا العصر وأصبحت ضمن أكبر اهتماماتنا حيث الموبايل يتم استخدامه يوميا للتواصل مع الأصدقاء و الأقارب والتصفح عبر التطبيقات والجدير بالذكر أن الموبايل يتم تطويره باستمرار حيث أصبح بإمكانيات عالية وضمن هذه التطويرات أنه يوجد تطبيقات معينة يُحذر من استخدامها حيث تعتبر برامج تجسس للخصوصية والصور وأكثر أنواع الهواتف عرضة للاختراق هي الأندرويد وسوف نعرض لكم في هذا التقرير تفاصيل كاملة حول هذا الموضوع.

 ما الذي يمكن سرقته من الهاتف

من الطبيعي أن الأشخاص يحتفظوا بخصوصياتهم في ملفات داخل الهاتف ولكن الآن يمكن للشخص المخترق أن يسرق تفاصيل ومعلومات مهمة جداً كالصور مثلاً والملفات الهامة أو حساب أي تطبيق مثلاً ومن أخطر الأشياء هي كود PIN أو كلمة سر الهاتف التي من خلالها يتم سرقة المعلومات التي ذكرناها.

ما هي البرامج التي من خلالها يتم اختراق الهواتف

للأسف يوجد كثير من البرامج موجودة على جوجل بلاي تخترق الهواتف ويتم سرقة جميع الملفات والصور الموجودة بالجهاز ومن ضمن هذه التطبيقات تطبيق lucky، وتطبيق simple clean، وتطبيق crypt oUtils، ويجب عليك حذف هذه البرامج إذا كانت موجودة في هاتفك.

هنا قد انتهينا من مقالتنا التي تعرفنا فيها عن التطبيقات التي يجب أن نحذر منها، نتمنى ان نكون قد افدناكم وقد كل ماترغبون في معرفته.