فرحة كبيرة وعارمة لجميع الموظفين بعد هذه المفاجئات.. “إلغاء استمارة 6” + “سن التقاعد 60” + ومفاجأة بشأن مكافأة نهاية الخدمة.

لقد أشعلت الأخبار الجديدة عن إلغاء استمارة6 وأيضا الأخبار عن سن التقاعد الفرحة في قلوب جميع الموظفين المنتظرين لمثل هذه الأخبار، حيث أصدرت الحكومة المصرية العديد من القرارات الهامة والمفرحة لجميع الموظفين على مستوي الجمهورية، حيث اوضح مندوب من الدولة في تصريحات حصرية بأنه قد تم إلغاء استمارة6 من قانون العمل الجديد والذي هو معروف بالفصل التعسفي للعمالة، لذا في هذا المقال سوف نناقش معا أهم الأخبار الجديدة عن الغاء استمارة6 وأيضا قانون العمل الجديد.

قانون العمل الجديد:

حيث اوضح مندوب الدولة أن قانون العمل الجديد أضاف الكثير من التوازن بين علاقة العمل والموظف مما يشير الي الاستقرار الوظيفي للعامل يؤدي ذلك الي زيادة الانتاج وتقدم الاقتصاد المصري، مما لا شك فيه انه يعيد ذلك علي الدولة النماء والرخاء والتقدم للشعب المصري.

الغاء استمارة 6:

  • استمارة6 هي عبارة عن تهديد حقيقي يواجه العامل والموظف في قطاع الدولة ويعتبر من أكثر ما يقلقه، لأنها تمثل الفصل التعسفي الذي يستطيع جعل العامل يترك عمله نهائيا، لذلك بإلغاء استمارة6 ضمن قانون العمل الجديد يحمي العامل ويضمن حقوقه، حيث ان قانون العمل الجديد قضي على اي شكل من أشكال الفصل التعسفي التي من الممكن ان تواجه الموظف.
  • من الجدير بالذكر ان هناك تعديلات ستتم في الفترة القادمة على سن التعاقد الذي يتم فيه ترك الموظف لعمله عندما يصل الي سن معين، ومن الموضح انه سيتم تعديل سن التعاقد من عمر 60 سنة الي سن ال 65.