الأجازة كام يوم بالظبط .. موعد إجازة نصف العام الدراسي 2023 للمراحل التعليمية

بعد تعب نصف عام بالكامل من كل من الأبناء والأمهات والآباء في شهور ملأها العمل والدراسة والجد والاجتهاد، يترقب الكثيرون موعد إجازة نصف العام الدراسي 2023 للحصول على راحة واستجمام في وقت فاصل بين نصفي العام الدراسي وإعادة تأهيل الأبناء لاستقبال الترم الثاني بكل رحابة وبعقل متزن وهادئ يتلقى كافة المقررات والمناهج الدراسية ويستوعبها بإدراك واع وتفكير عميق، إليكم ننشر موعد إجازة نصف العام الدراسي 2023، تابع للمزيد.

موعد إجازة نصف العام الدراسي 2023 للمراحل التعليمية

  • يستعد الطلاب للحصول على إجازة نصف العام الدراسي 2023 بعد الانتهاء من اختبارات الترم الأول بالمداري لكافة المراحل التعليمية من الابتدائية وحتى الثانوية مرورًا بالإعدادية.
  • هذا وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي 2023 من يوم 28 يناير 2023 المقبل، لتستمر الإجازة لمدة أسبوعين تقريبًا حتى 9 فبراير 2023، لتكون مدة الإجازة 15 يومًا.
  • يًذكر أن العام الدراسي بدأ بالترم الأول في أكتوبر الماضي لعام 2022 الجاري، ووفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي يستمر الفصل الدراسي الـأول لمدة 14 أسبوع، ومن المقرر أن ينتهي في الخامس من يناير المقبل.

اختبارات الفصل الدراسي الأول

  • في سياق متصل فقد أوضح السيد وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة سوهاج “ياسر محمود” أن الطلاب من المقرر أن يقوموا بأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول في مدة زمنية تتراوح بين الساعة والنصف وحتى الساعتين والنصف، ويتم هذا وفق المرحلة التعليمية والمادة الدراسية الممتحن بها الطالب.

الأجازة كام يوم بالظبط .. موعد إجازة نصف العام الدراسي 2023 للمراحل التعليمية

  • وبعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول يتم الحصول على إجازة نصف العام الدراسي والتي تكون في العادة مدتها أسبوعين، ليبدأ الطلاب الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري 2022 -2023.
  • وفي وقت سابق تم الإعلان عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي، وتم توضيح أن العام الدراسي يستمر لمدة 35 أسبوع من أول أكتوبر 2022 وحتى 8 يونيو 2023.