“خافي علي صحة ولادك”.. تحذير من انتشار نوع خطير من الجبن في الاسواق تسبب أمراض القلب

نظرًا لأن العديد من العائلات تعتمد على الجبن في وجباتهم الغذائية اليومية ، فإنه يعتبر من الأطعمة التي لا يمكن لأي أسرة العيش بدونها. ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، كانت هناك تحذيرات عديدة ضد تناول الجبن ونوع معين من الجبن بسبب أمراض يمكن أن تسبب تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم بالإضافة إلى مضاعفات هذه الأمراض، وقد صرح خبير التغذية الروسي أندريه بوبروفسكي أن الجبن من أكثر الأطباق شعبية لدى ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم لأنه يشبع دائمًا ، لكنه أصدر أيضًا تحذيرًا قويًا من تناول الجبن بانتظام لأنه يمكن أن يؤدي إلى تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم. تم نشر هذا التحذير في صحيفة سبوتنيك.

يُحظر استهلاك الجبن الشائع الذي يباع في السوق والذي يحتوي على زيت النخيل والزيوت النباتية والزيوت المهدرجة على الإطلاق وهو المساهم الأساسي في انسداد الشرايين. وبحسب الصحيفة ، يجب التوقف عن تناول هذا النوع من الجبن على الفور والتحول إلى الجبن الطبيعي لتقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. الدم وتصلب وانسداد الشرايين.

 أوعى تشتريها حتى لو ببلاش خبير تغذية علاجية يحذر: الجبنة النباتي «مميتة»
أوعى تشتريها حتى لو ببلاش خبير تغذية علاجية يحذر: الجبنة النباتي «مميتة»

أضرار الجبن نباتي الدهن

نظرًا لأن الجبن مشتق من الدهون النباتية ، والتي لها العديد من الآثار السلبية بما في ذلك ارتفاع نسبة الكوليسترول ، والتي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية ، فقد أظهرت العديد من الدراسات على الزيوت المهدرجة أن الجبن المهدرج يسبب العديد من الأضرار للقلب والسكر ، بالإضافة إلى العديد من المشكلات الصحية الأخرى . بالإضافة إلى احتمال حدوث جلطة ناتجة عن تصلب الشرايين الناتج عن هذا النوع من الجبن ، وكذلك تراكم الدهون داخل الجسم ، خاصة في منطقة البطن ، لاحتوائه على دهون مشبعة ضارة ، فهو أيضًا يضعف جهاز المناعة نتيجة إضافة المنكهات والرائحة وبعض المواد غير المصنعة.