“سر لا يعلمه الكثير”… استخدامات سحرية لقشر الموز تجعلك لن تستطيعي الاستغناء عنه نهائيا

يعتبر الموز من أكثر الفواكهة التي يفضلها الكثير، نظراً لمذاقه الرائع بجانب أيضاً الفوائد الصحية التي يحتوي عليها بشكل عام، ومن أبرز هذة الفوائد يساعد الموز في عملية الهضم. ويرجع ذلك بالأساس إلى محتواه من المغنيسيوم والبوتاسيوم. الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز أو التمر يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم، كما يوضح البروفيسور فيليكس محفوظ، طبيب القلب في مستشفى جامعة سارلاند في الألمانية. ويحتوي الموز أيضاً على فيتامين “بي 6″، ولكن دائماً متا يقع العديد من الناس في خطأ شائع وهي إلقاء قشر الموز عند الإنتهاء من تناوله في القمامة، دون النظر الى معرفة أهميتة أو الفائدة التي يمكننا ان نحصل عليه من خلاله، حيث أن يساهم قشر الموز بشكل فعال للبشرة ونضارتها، إضافة الى ذلك أيضاُ فهو من أبرز العناصر الطبيعية التي يساعد على التخلص من الشيب،  فيمكن استخدامه في ترطيب اليدين والقدمين والتخلص من الخشونة لذلك سوف نتعرف على فوائد قشر الموز خلال الفقرات التالية :

"سر لا يعلمه الكثير"... استخدامات سحرية لقشر الموز تجعلك لن تستطيعي الاستغناء عنه نهائيا

فوائد قشر الموز

  •  كما يساعد على تلميع وتنضيف أوراق النباتات المنزلية.
  • له القدرة الفعالة في تخفيف الآلام الناتجة من عضة البعوض، مما يتعرض الأنسان من خدوش خفيفة.
  •  يعمل قشر الموز على القضاء من البقع الكبيرة مثل الحبر على اليدين بشكل فعال اكثر من أستخدام الماء والصابون.

طريقة عمل ماسك الموز وعصير الليمون

نجد العديد من الأشخاص الذين يعانون بشكل مستمر من كثرة وجود القشرة في فروة الرأس، لذا تعد وصفة ماسك الموز وعصير الليمون من أفضل الوصفات التي تساعد على التخلص من هذا الأمر، بل يساهم ايضاً في ترطيب الشعر ولمعانه، وبالتالي يصبح أكثر إنجذاباً.

طريقة تحضير ماسك الموز وعصير الليمون

قومي بإحضار ثمرة موز واحدة وعصير ليمونة ونصف كوب من اللبن.

في البداية نقوم بتقشير الموزة، ومن ثم نقوم بتطيعها، ثم بعد ذلك نقوم بخلطها جيداً بإستخدام الخلاط، حتى نحصل على خليط ناعم، ومن ثم نقوم بإضافة عصير الليمون الى هذا الخليط، ونقوم بتقلبيهم ومزجهم بشكل جيد، بعد ذلك ضعي الخليط على الرأس وقم بتغطيته بفوطة الساخن لمده ساعه كامله، وأخيراً نقوم بغسيل الشعر بإستخدام الماء الدافي، وبعد ذلك نقوم بتنظيفة بشكل جيد.