“الطلاب هيطيرو من الفرحة”.. تعطيل الدراسة غداً بمحافظة الإسكندرية لسوء الأحوال الجوية

طبقاً لما أعلنه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، فسوف يتم تعطيل الدراسة غداً الخميس الموافق 22 ديسمبر ، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية الموجودة في نطاق المحافظة ، وقد أعلن اللواء أن السبب في تعطيل الدراسة هو سوء الأحوال الجوية الذي من المتوقع أن تشهده المحافظة غداً ، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح كافة التفاصيل الخاصة بهذا القرار.

 تعطيل الدراسة لسوء الأحوال الجوية

لم تقتصر الأجازة غداً على المعلمين والطلبة فقط ، حيث أصدر اللواء محمد تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ إجازة استثنائية غداً الخميس 22 ديسمبر ، وشملت التعليمات أيضاً الموظفة التي ترعى طفلاً لم يتجاوز عمره اثني عشرة سنة ميلادية.

وقد قام اللواء محمد باستثناء القيادات وأطقم العمل والنوباتجيات من الإجازة الإستثنائية غداً ؛ حتى يتيح الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل السريع مع الآثار السلبية الناجمة عن عدم استقرار الطقس.

 رفع حالة الطوارئ

بناءً على توقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس غداً ، أعلنت شركة الصرف الصحي في الإسكندرية برئاسة اللواء محمود نافع الاستمرار في رفع حالة الطوارئ استعداد للأمطار ، فمن المتوقع أن تهطل الأمطار بغزارة غداً ، بنسبة حدوث 30% الى 50% تقريبا، مع نشاط للرياح واضطراب فى الملاحة البحرية.

وقد أكد اللواء محمود نافع، أن سيارات ومعدات شركة الصرف الصحي سوف تتمركز بكل المناطق الساخنة بالمحافظة للتعامل الفوري مع أى تجمعات لمياه الأمطار.