أصحاب هذة البطاقات مطلوبون حالا.. تحذير عاجل من الداخلية لأصحاب هذه البطاقات الرقم القومي بالتوجة الى أقرب سجل مدني”فيها حبس وغرامة كبيرة”

البطاقة الوطنية هي بطاقة شخصية صادرة عن السجل المدني الملحق بوزارة الداخلية وتسمى بطاقة الهوية ، لذلك تعتبر البطاقة الوطنية من أهم الوثائق الشخصية وليس  كما يعتقد البعض  مجرد فحص للهوية، ما لا تعرفه هو أنه ما تم القيام به تشبه المعالجة في الحصول على أي شيء تقريبًا من مختلف المؤسسات الحكومية ، سواء كانت رخصة سيارة أو جواز سفر لفترة غير محددة. لكن هناك مجموعة كبيرة من المواطنين غير مكترثين بتجديد أو إصدار بطاقة الهوية ، ولهذا أصدرت وزارة الداخلية إعلان طارئ بسلسلة من الغرامات التي سوف نتعرف عليها خلال هذا الموضوع.

أصحاب هذة البطاقات مطلوبون حالا.. تحذير عاجل من الداخلية لأصحاب هذه البطاقات الرقم القومي بالتوجة الى أقرب سجل مدني”فيها حبس وغرامة كبيرة”

غرامة بطاقة الرقم القومي

تم تغريم خمسة حاملي بطاقة الهوية الوطنية مقابل التأخير في إصدار وتجديد بطاقاتهم.

الغرامات هي: إذا تأخرت في إصدار بطاقتك الأولى بعد 15 عامًا ، فسيتعين عليك دفع غرامة قدرها 100 جنيه. يجب دفع غرامة قدرها 100 جنيه  على الفور إذا تعاملت ببطاقة منتهية الصلاحية في مؤسسة حكومية أو عامة. يتم دفع غرامة قدرها 50 جنيهًا  مقابل التحديث المتأخر لبيانات بطاقة الهوية الوطنية فيما يتعلق بالعنوان والحالة الاجتماعية وما إلى ذلك. إذا قمت بتأخير تحديث بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك لمدة شهر واحد ، فسيتعين عليك دفع غرامة قدرها 50 جنيهًا  سيتم دفع غرامة قدرها 50 جنيهًا  عن أي تأخير في إعادة إصدار بطاقة الهوية الوطنية المفقودة في غضون 15 يومًا من تاريخ الإبلاغ عن الخسارة.