احذفها فورًا قبل ما بيتك يتخرب !! … هذه التطبيقات علي هاتفك تقوم بسرقة صورك و الحسابات والأموال من هاتفك دون أن تشعر .. بيتجسسوا عليك وبيراقبوك

بعد التطور الذي حدث في العالم بسبب التكنولوجيا ظهرت العديد من الاختراعات المميزة ومن افضلها هو الهاتف المحمول نظرا لاستخدامه في المعاملات المختلفة وإرسال الأعمال كما يعتمد عليه فئة كبيرة من الأشخاص في التواصل مع العائلة والأصدقاء من خلاله ويعتبر من الأجهزة التي تحتوي على كمية كبيرة من المعلومات الشخصية بالإضافة إلى الأسرار والأرقام الخاصة بالحسابات البنكية للمستخدمين وعلى الرغم من استخدام الهاتف في مميزات عديدة إلا أن هناك سلبيات لاستخدام وهي إمكانية اختراقه والحصول على الرمز الخاص بك للحساب البنكي والسرقة أموالك لذلك عليك بتأمين نفسك عن طريق قراءة المعلومات الخاصة بهذا الأمر من خلال هذا المقال.

ما هي البيانات التي يحصل عليها الهاكر من جهازك

هناك العديد من المعلومات التي قد يتم الحصول عليها على الهاتف الذكي من قبل المخترقين حيث يمكنهم أن يصلوا للرقم السري الخاص بالحساب الشخصي وكلمات السر الخاصة بك على جهازك وقد يصلون للحساب البنكي والمعلومات الشخصية والملفات المهمة عبر تطبيقات يتم عرضها على متجر جوجل بلاي.

جوجل بلاي تحذف تطبيقات المخترقين

هناك العديد من البرامج التي تساعد عملية التهكير لجهازك تم عرضها على متجر جوجل بلاي تسبب الحصول على معلومات شخصية وأسرار مهمة من أشهرها برنامج سيمبل كلين وبرنامج Lucky بجانب تطبيق Crypt oUtils هذه البرامج تسببت بمخاطر كبيرة لذلك قامت الشركة بحذفها من على المتجر حتى لا يتم الحصول على بيانات المستخدمين.