المطر هينزل يروخ.. الأرصاد تنشر خريطة أماكن سقوط الأمطار خلال ساعات اليوم

مع بدء فصل الشتاء في أثناء الساعات الأولى من المساء، ازداد البحث من قبل الكثيرين لمعرفة آخر تطورات حالة الطقس، وذلك ما أعلنت عنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان صدر عنها بشأن ما سوف تشهده البلاد من فرص؛ لسقوط أمطار على العديد من المناطق.

مناطق سقوط الأمطار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم خلال الساعات المقبلة، وأشارت إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، وفق آخر صور الأقمار الصناعية على مناطق من السواحل الشمالية وصحراء مطروح وشمال الوجه البحري، على أن يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة في الشدة.

المطر هينزل يروخ.. الأرصاد تنشر خريطة أماكن سقوط الأمطار خلال ساعات اليوم
الأمطار

وتابعت الأرصاد، في بيانها أنه تظهر السحب المتوسطة وكذلك العليا على مناطق من مصر الوسطى وشمال الصعيد، وأضافت أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة تمتد إلى المناطق الداخلية، وتتواجد على مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، ومع تقدم ساعات النهار تكون أقل حدة.

كما توقعت الهيئة سقوط أمطار خفيفة خلال ساعات اليوم قد تكون متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومناطق من القاهرة الكبرى.

المطر هينزل يروخ.. الأرصاد تنشر خريطة أماكن سقوط الأمطار خلال ساعات اليوم
الأمطار وتكاثر السحب

 طقس الأيام القادمة

‏من المتوقع أن تشهد البلاد خلال ساعات غدا الجمعة أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وأمطار خفيفة على مناطق جنوب الوجه البحري، ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، على أن تسجل أعلى درجات الحرارة 24 درجة مئوية، وتصل درجة الحرارة الصغرى إلى 11 درجة مئوية على بعض المناطق.

‏‏من المتوقع أن تشهد البلاد خلال ساعات يوم السبت القادم أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وشبورة مائية على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.