بأمر رئاسي.. رسميا إلغاء استمارة 6 وتحديد سن التقاعد ومفاجأة بشأن مكافأة نهاية الخدمة

أجرت الحكومة المصرية العديد من التعديلات على القوانين المختلفة، ومن ضمن هذه القوانين التي تم تعديلها: قانون العمل، حيث تم إجراء الكثير من التعديلات عليه ليتضمن العديد من المزايا التي تصب في مصلحة الموظف ليعمل بأريحية تامة في مكان عمله، ولا يكون هناك أي من الضغوطات عليه، حتى يمكن الحصول على العمل المطلوب بأفضل صورة وجودة ممكنة.

إلغاء استمارة 6 وتحديد سن التقاعد

من ضمن المزايا التي تضمنتها التعديلات التي أجريت على قانون العمل، إلغاء الاستمارة التي كانت تستخدم من قبل المديرين من أجل الضغط على الموظف وتهديده بالفصل من العمل والتي تسمى ب استمارة 6، وايضا نص قانون العمل الجديد على تحديد سن المعاش بسن ال 60 عام، بحيث لا يقل عن هذا السن بأي صورة ممكنة، وكذلك يحق للموظف أن يعمل لما بعد هذا السن في حال رغبته ذلك وموافقة صاحب العمل على ذلك.

مزايا قانون العمل الجديد

هناك العديد من المزايا الأخرى التي تضمنها قانون العمل الجديد والتي تسعى اولا واخيرا الى توفير الراحة والأمان للموظف، ومن هذه المزايا:

  1. منح الامرأة الموظفة اجازة وضع لمدة تصل إلى ثلاثة اشهر مدفوعة الأجر بحيث لا يحق للمدير في هذه الحالة أن يفصلها من العمل.
  2. أيضا يتم منع تشغيل الأطفال قبل سن الخامسة عشر من عمرهم، لأن هذا يعتبر تعدي عليهم وعلى المرحلة العمرية التي يمرون بها.
  3. بالإضافة إلى توفير الأمان الصحي التام داخل المنشآت المختلفة.
  4. يتم صرف مكافأة نهاية الخدمة بأجر نصف شهر عن كل عام من الأعوام الخمسة الأولى في العمل، والاعوام الباقية يتم صرف اجر شهر كامل عن كل عام.