مفاجأة غير متوقعة في سعر الدولار اليوم بعد انهياره في السوق السوداء

ثبت سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري،اليوم الخميس في غالبية البنوك،فيما انخفض بقوة على المستوى العالمي خلال الأيام الماضية مسجلًا مستويات مُتدنية،جاء ذلك بعد إعلان صندوق النقد الدولي في الساعات الأولى من صباح السبت الماضي 17 ديسمبر،في اجتماع المجلس التنفيذي موافقته على منح مصر قرضًا بقيمة 3 مليارات دولار لمدة 46 شهرًا.

سعر الدولار اليوم بعد انهياره في السوق السوداء

صرح الدكتور مصطفى بدرة،الخبير الاقتصادي،مفاجأة قائلاً: إن مصر لم يكن أمامها بدائل عن قرض صندوق النقد الدولي،لا يوجد تعويم ثالث للجنيه،اكد “بدرة”،خلال تصريحات له «على مسئوليتي»إن الأسعار قد تنخفض خلال شهر،في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وعد بحل الأزمة خلال شهرين، اثناء الإفراج عن البضائع الموجودة في الموانئ،اضاف الخبير الاقتصادي أن هناك من يبُث الشائعات حول الاقتصاد المصري،صندوق النقد شدد على أنه لا تعويم ثالث للجنيه المصري،شهدت العملة الأمريكية تراجعًا على المستوى العالمي،حتى وصلت إلى مستويات متدنية لأول مرة منذ 6 أشهر،وفقا لمؤشر الدولار الرئيسي (DXY)،الذي يقيس العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية .

سعر الدولار العالمي

يؤكد أن مؤشر الدولار تراجع بقوة من 114 نقطة على خلفية تصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والذي أشار إلى إبطاء وتيرة رفع الفائدة، بعد ما شهد الشهر الحالي رفع الفائدة بـ 50 نقطة وليس 75 نقطة أساس،رفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في 2022 عدة مرات بعد الأزمة الروسية الأوكرانية، بقيمة إجمالية 4.15 نقطة أساس في محاولة لتهدئة جماح التضخم المرتفع،تعد تلك الزيادة أسرع وتيرة لرفع أسعار الفائدة منذ الثمانينيات من القرن الماضي.

تعرف سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم

في مصر سجّل سعر الورقة الخضراء ثباتا مقابل الجنيه،سجّل سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم،في معظم البنوك العاملة في مصر ثباتاً.

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم في معظم البنوك المتواجدة بمصر،فيما سجل أعلى سعر عند مستويات 24.75  جنيه للدولار الواحد.

استقر الأخضر بعد صعود عدة مرات متتالية حتى سجّل أمام الجنيه مستويات 24.74 جنيه لـ الدولار الواحد للبيع في البنك المركزي المصري.

تصريحات حول سعر الدولار في البنك المركزي

يهتم الكثير بشكل يومي بأسعار الدولار أمام الجنيه المصري، حيث استقر عند 24.69 جنيه للشراء و24.74 جنيه للبيع بحسب آخر ما أعلن البنك المركزي المصري.

شهد سعر صرف الأخضر محليًا ارتفاعًا عدة مرات متتالية عقب الأزمة الروسية الأوكرانية،إذ شهد قفزة في البنوك المصرية بعد عدة زيادات متتالية على مدار الأيام الماضية لتصل أعلى مستوى عند 24.75 في بنك قناة السويس.

ما سعر الدولار مقابل الجنيه المصري البنك الأهلي

  1. سجّلت أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي اليوم، 24.64 جنيه للشراء،24.69 جنيه للبيع.
  2. وصل الدولار في البنك الأهلي اليوم 24.64 جنيه للشراء،كما سجّل الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي 24.69 جنيه للبيع ضمن أسعار الدولار اليوم في مصر.
  3. سجّل أقل سعر صرف للدولار أمام الجنيه،للشراء في البنك الأهلي المصري ليصبح 24.64 جنيه،فيما سجّل الأخضر في بنك قناة السويس أعلى سعر 24.75 جنيه للبيع.
  4. سجّل الدولار أعلى سعر مقابل الجنيه المصري،ليصبح 24.75 جنيه للبيع في بنك قناة السويس