لموا الغسيل.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس الأيام ال6 المقبلة| الظواهر الجوية المتوقعة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانها الرسمي بشأن طقس الأيام ال6 المقبلة، اعتبارًا من غدًا الجمعة الموافق 23 ديسمبر وحتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 28 ديسمبر، وأوضحت الأرصاد الجوية الظواهر الجوية المتوقعة، محذرة من وجود فرص لتساقط أمطار على بعض أنحاء الجمهورية ونشاط الرياح أحيانًا، ومشددة على المواطنين بضرورة توخي الحذر وتجنب التواجد خارج المنازل أثناء تساقط الأمطار.

طقس الأيام ال6 المقبلة

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنه يتوقع طقس مائل للبرودة خلال ساعات الصباح الباكر على أغلب أنحاء الجمهورية، ويسود طقس لطيف خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما تشهد مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد طقس معتدل الحرارة، وتشهد ساعات الليل في أوله طقس مائل للبرودة وفي أخره طقس بارد على أغلب أنحاء الجمهورية.

ووفقًا لبيان الأرصاد الجوية، فتشهد الأيام ال6 القادمة الظواهر الجوية التالية:

طقس الأيام ال6 المقبلة
طقس الأيام ال6 المقبلة
  • يوم الجمعة 23 ديسمبر:
  1. فرص لتساقط أمطار متوسطة إلى خفيفة بنسبة حدوث ما بين 40% إلى 50% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وسيناء على فترات متقطعة.
  2. فرص لتساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس، ويتوقع بأن تمتد إلى شمال الصعيد على فترات متقطعة.
  3. تنشط رياح أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
  • يوم السبت 24 ديسمبر:
  1. فرص لتساقط أمطار متوسطة إلى خفيفة بنسبة حدوث ما بين 40% إلى 50% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
  2. فرص لتساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحري وومدن القناة وخليج السويس وسيناء على فترات متقطعة.
  3. تنشط رياح أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.
  • يوم الأحد 25 ديسمبر:
  1. فرص لتساقط أمطار متوسطة إلى خفيفة بنسبة حدوث ما بين 40% إلى 50% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.
  2. تنشط رياح أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
  • يوم الاثنين 26 ديسمبر:
  1. فرص لتساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
  2. تنشط رياح أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
  • الثلاثاء 27 ديسمبر والأربعاء 28 ديسمبر:

تتكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.