مفيش تعويم تاني.. استقرار سعر الدولار اليوم أمام الجنيه وانخفاضه عالمياً

أعلن صندوق النقد الدولي صباح السبت الماضي الموافق 17 ديسمبر عن موافقته على منح مصر قرضاً بقيمة 3 مليارات دولار لمدة 46 شهر ، مما أدى إلى استقرار سعر صرف الدولار في مصر مقابل الجنيه في معظم البنوك المصرية اليوم الخميس الموافق 22 ديسمبر، وفي هذا المقال سوف نوضح سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم.

 سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم

سجل سعر الدولار اليوم في معظم البنوك العاملة في مصر ثباتاً مقابل الجنيه المصري ، حيث سجل أعلى سعر عند مستويات 24.75 جنيه للدولار الواحد للبيع في البنك المركزي ، وبذلك يستقر سعر الدولار بعد صعوده عدة مرات متتالية.

 سعر الدولار في البنك المركزي

بناءً على التصريحات الأخيرة التي أعلن عنها البنك المركزي المصري ، فإن أسعار الدولار اليوم شهدت استقرار أمام الجنيه المصري ، حيث استقر عند 24.69 جنيه للشراء و24.74 جنيه للبيع.

 سعر الدولار اليوم

ارتفع سعر صرف الدولار عدة مرات متتالية على مدار الأيام التالية متأثراً بالأزمة الروسية الأوكرانية ، وقد وصل سعر صرف الدولار اليوم إلى أعلى مستوياته ، حيث سجل اليوم 24.75 في بنك قناة السويس.

لايوجد تعويم ثالث

أوضح الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ، أن مصر لم يكن أمامها بديل آخر سوى الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي ، وأكد بدرة أيضاً على عدم وجود تعويم ثالث للجنيه المصري.

وقال بدرة خلال لقائه أن الرئيس السيسي وعد بحل الأزمة خلال شهرين ،  وذلك من خلال الإفراج عن البضائع الموجودة في الموانئ ، ومن المتوقع أن تشهد الأسعار انخفاض خلال شهراً من الآن.