عادة خطيرة تفتك بصحتك .. مضاعفات تصل للوفاة يسببها شرب القهوة فى تلك الحالات .. إحذر قبل فوات الأوان

يعد احتساء القهوة عادة يومية أساسية للكثيرين وجزء لا يتجزأ من يومهم لا يستطيعون الشروع فى أعمالهم وأشغالهم دون البدء بتناوله أولا، وقد إنقسمت الآراء والتكهنات حول ما إذا كانت القهوة مفيدة أو مضرة بالصحة، إلا أن هناك دراسة كشفت أن شرب فنجانين فأكثر من القهوة يوميا قد يزيد من مخاطر الوفاة المتعلقة بأمراض القلب فى بعض الحالات، لذا دعونا فى هذا المقال نذكر لكم مخاطر القهوة على الصحة ونصائح بالكمية التى لا تشكل خطورة على حياة الفرد.

عادة خطيرة تفتك بصحتك .. مضاعفات تصل للوفاة يسببها شرب القهوة فى تلك الحالات .. إحذر قبل فوات الأوان

قد تسبب الوفاة

أوضحت تلك الدراسة أن الكافيين، الذى يعد المكون الرئيسى للقهوة، يؤدى إلى رفع ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب لفترة محددة من الزمن، إلا أنه لم تتوصل الدراسات بعد إلى معرفة ما إذا كان احتساء القهوة بشكل مستمر قد يؤدى إلى أضرار طويلة المدى على صحة القلب مثل رفع ضغط الدم أو الكوليسترول أو غيرها. ووفقا لما توصلت إليه الأبحاث والدراسات فإن شرب مقدار فنجانين من القهوة يوميا ينتج عنه زيادة فرص ومخاطر الوفاة بأمراض القلب.

المعدل الآمن لشرب القهوة

نظرا لتعدد وإختلاف الآراء ونتائج الدراسات بخصوص اضرار وفوائد القهوة، فينصح باحتساء كوب واحد من القهوة يوميا للآمان وضمان السلامة وخصوصا لمن يعانون من مشاكل فى ضغط الدم وأمراض القلب لتفادى خطر الوفاة المبكرة، لذا لا داعى للمغامرة بحياتك والتزم بعدم زيادة المعدل عن كوب فى اليوم حرصا على سلامتك وحفاظا على حياتك.