حياتك بالدنيا.. 4 طرق عبقرية للتخلص من” الملح الزائد” في الطعام والأكل الحادق في ثانية واحدة فقط جربيها وهتدعيلي.. لن ترمي الأكل بعد اليوم

زيادة الملح في الطعام، من اكثر المواقف المزعجة والمحرجة التي  تتعرض اليها ربات البيوت أثناء تحضير الطعام، وهو إضافة الكثير من الملح إلى الطبخة دون قصد، وفي هذه الحالة قد تضطر بعض ربات البيوت إلى التخلص من الطبخة وفي هذه خسارة مالية كبيرة، وفي نفس الوقت تحتار ربة المنزل في إيجاد بديل للوصفة التي تم التخلص منها وخاصة إذا كان الوقت المتبقي على تناول الطعام ضيق، لذلك سوف نقدم لكل ربة منزل طرق سهلة وفعالة للتخلص من الملح الزائد في الطعام .

الملح زاد في الطعام
الملح زاد في الطعام

طرق سهلة و فعالة للتخلص من الملح الزائد في الطعام

   1.البطاطس

بإستخدام البطاطس يمكنك تعديل طعم أي وصفة تحتوي على نسبة كبيرة من الملح، حيث تمتص البطاطس الملح وتعدل طعم الوصفة، يتم تقطيع البطاطس إلى مكعبات متوسطة ونتركها في الوصفة لمدة ربع ساعة على نار متوسطة ثم نزيلها.

   2. الجزر

ويمكن استخدام الجزر لاحتوائه على نسبة كبيرة من السكر في تعديل نسبة الملح في أي وصفة، حيث يتم تقطيع حبة من الجزر إلى مكعبات كبيرة ثم نتركها في الوصفة لمدة ربع ساعة على نار متوسطة ثم نزيلها ونأكل الطعام بكل ثقة.

3. الماء المغلي

أبسط وأسهل طريقة لإصلاح كمية الملح الكثيرة في الطعام هي إضافة الماء المغلي للطبخة وهي على النار وتقليبها ثم رفعها من على النار بعد خمس دقائق.

  4. السكر

يمكن إضافة ملعقة كبيرة من السكر إلى الوصفة وتقليبها جيداً وترك الوصفة على النار لمدة خمس دقائق، وبعد تذوقها نلاحظ انخفاض نسبة الملح في الوصفة كثيرا.