هتتسحب منك وتتحبس .. المخالفات المرورية التي تؤدي إلى سحب الرخصة والحبس في قانون المرور الجديد

يضم قانون المرور الجديد العديد من القضايا التي تهم كل السائقين سواء كانوا سائقي أجرة او غيرهم، وذلك لأنه يحتوي على كل ما يخص اداب الطريق وقواعده، ويضم أيضا كل ما يخص المخالفات المرورية وتحديدها، وكذلك تحديد العقوبات التي يتم توقيعها في حالة الإتيان بإحدى هذه المخالفات، وقد تم تحديد بعض المخالفات في قانون المرور التي تؤدي بصاحبها إلى سحب الرخصة منه وتوقيع غرامة مالية أو الحبس في بعض الحالات، وذلك للحفاظ على أمن وسلامة الطرق العامة واجتناب الحوادث على الطرق السريعة.

المخالفات في قانون المرور الجديد

  • هناك بعض المخالفات في قانون المرور الجديد والتي تؤدي إلى الحبس أو دفع غرامة مالية، وذلك عند قيام السائق بالتعدي على اللجان المرورية، وعند عدم الالتزام بالسرعة المحددة، وكذلك عند قيادة السيارة بدون فرامل.
  • وهناك بعض المخالفات التي تؤدي إلى سحب الرخصة لمدة ثلاثة أشهر، مثل أن يتم ضبط السائق في حالة من اللاوعي بسبب تعاطيه المواد المخدرة، أو عند قيامه بفعل أفعال فاضحة داخل السيارة، وكذلك عند الوقوف في الأماكن المظلمة دون تشغيل الانوار الخاصة بالسيارة.
  • ويتم سحب الرخصة أيضا لمدة شهر في حالة سير السائق في الاتجاه المعاكس للطريق، وعدم الالتزام بقواعد الامان، وكذلك عدم وجود ادوات الامان والسلامة داخل السيارة، أو في حالة تزويد السائق الأجرة المحددة وفرض زيادة على المواطنين لنقلهم.