“ياريت عرفت من زمان”.. أيهما الأفضل العنب الأبيض ام الأحمر.. مفاجأة كبيرة 

تُعد فاكهة العنب من أكثر الفواكه المحببه لدى الكبير والصغير، بالإضافة إلى العناصر الغذائية القيمة التي يحتوي عليها العنب، حيث أنه مهم لنمو البكتيريا النافعة وتخفض من مستويات الكوليسترول الضارة في الدم، وتعمل عادة على تقليل فرص الإصابة بالسرطان، ولكن هناك انواع متعدده من العنب، فمنه الأحمر والأسود والأخضر أو الأبيض، فما هو أكثر الأنواع نفعا.. هذا ما سيتم توضيحية خلال السطور التالية.

جميع انواع العنب  منخفضين السعرات الحرارية، فيمكنك إضافته إلى نظام غذائي سليم حيث يحتوي الكوب الواحد على مئه سعر حراري كما يعمل على الإحساس بالشبع ولن يكلفك سعرات حرارية عالية فكلاهما جيدين من حيث السعرات الحرارية، ولكن العنب الاحمر قد يحوطه القليل من اللون الابيض بسبب الريسفيراترول، وهو مضاد للأكسدة.

أما عن العناصر الغذائية المتواجدة فيهم، كل الانواع لديها النحاس وهو معدن أساسي للجسم ومهم ويلعب دورا مهما فى إنتاج خلايا الدم الحمراء لذلك من الجيد تناولهم، كما يساعد على صحة الأعصاب والعظام ويمتص الحديد لذلك فهو جيد لمد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها بصورة أساسية.

ايهما الافضل العنب الاحمر أم الأبيض ؟

اذا كنت تريد اتخاذ قرار باختيار إحدى النوعين فعليك باختيار العنب الاحمر، حيث يحتوي على الريسفيراترول، وهو جيد للجلد حيث يكون قوي للأكسدة ويحمي من تلف الخلايا وتقليل الالتهابات كما يحمي العنب الاحمر من السرطانات.